.

قاووق: لا حل إلا بالحوار

وطنية – النبطية – رأى عضو المجلس المركزي في quot;حزب اللهquot; الشيخ نبيل قاووق خلال احتفال تأبيني في بلدة كفررمان، أن quot;الأزمة الراهنة هي أزمة انتخاب رئيس للجمهورية، وهذه الأزمة في مأزق حقيقي يتعمق يوما بعد يوم وإطالة أمد الفراغ الرئاسي هو ضرر مطلق على جميع اللبنانيين دون استثناءquot;.
وقال: quot;الانتخابات الأخيرة ثبتت موازين للقوى داخل المجلس النيابي وهذه التوازنات تقطع الطريق على أي فريق من أن يفرض مرشحا للرئاسة.nbsp;
وأشار إلى أن quot;تسعة وستين نائبا رفضوا التصويت لمرشح التقاطعات المجتزأة أي أكثر من نصف النواب من كل الطوائف، لافتا الى ان quot;جهة بارزة في جماعة التقاطع تعتبر أن ورقة مرشح التقاطع قد احترقت وأنهم بدأوا يفتشون عن أسماء جديدةquot;.
أضاف: quot;ننصحكم بألا تضيعوا الوقت على اسم جديد ولا تجربوا المجرب لأن الحل والطريق الأقرب والأضمن هو الحوار. حزب الله أكد ولا يزال يؤكد دعوته إلى الحوار غير المشروط وإلى التوافق ليس من موقع الضعيف، إنما من موقع الحرص لأن هذا البلد لا يتحمل تصفية حسابات سياسية أو شخصية ولا يتحمل تعميق الإنقسامات الداخليةquot;.
ختم: quot;حزب الله أكد للموفد الفرنسي تمسكه بشكل واضح وصريح بدعم ترشيح الوزير السابق سليمان فرنجيه وأن الوصفة المثالية لحل الأزمة ليس إلا بالحوار والتوافقquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ========== و.خ
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى