.

"بأس جنين" تشتد.. المقاومة تتألّق في التصدّي والاحتلال يتألّم

أعلنت كتيبة جنين، التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، الثلاثاء (4/7/2023)، أنّ مقاوميها نجحوا في استهداف قوّة صهيونية راجلة عند مسجد طوالبة قرب حي الساحة في مخيم جنين بصليات غزيرة من الرصاص، في وقت أقرّ جيش الاحتلال الصهيوني بمقتل أحد جنوده في تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية في جنين.

وأعلنت كتيبة جنين، أن وحدة الهندسة التابعة لها نفّذت عمليّة تفجير بعبوة “طارق1” بعربة “تايجر” المصفحة ما أدّى الى تدمير الجزء الأمامي من العربة وإعطابها ومقتل وإصابة من فيها.

وأشارت الكتيبة أيضًا إلى أنّ وحدة الهندسة لديها تمكّنت من تفجير عدد من العبوات في آليات الاحتلال عند أطراف المخيم، لافتةً إلى أنّ مقاوميها استهدفوا تعزيزات الاحتلال في شارع مهيوب والناصرة بصليات غزيرة من الرصاص.

ولفتت إلى تحقيق إصابات في صفوف الاحتلال، وإعطاب آلية في محور السينما والجابريات ومدخل مخيم جنين.

وأعلنت أنّ مقاوميها استهدفوا قوات الاحتلال في شارع نابلس بصليات غزيرة من الرصاص. وقامت وحدة الهندسة بتفجير عدد من العبوات في آليات الاحتلال في شارع حيفا، وأصابتها بدقة.

كذلك، أعلنت كتيبة جنين أنّ “مجاهديها أسقطوا طائرةً مسيّرةً لقوات الاحتلال في سماء المخيم، وهي الطائرة الرابعة خلال المعركة”.

في غضون ذلك، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى توفير حماية فورية للمدنيين في جنين، داعية الاحتلال إلى ضمان وصول سكان جنين إلى الخدمات الصحية والمأوى والمواد الغذائية والماء من دون عوائق.

وأضافت “يجب أن يُسمح لسيارات الإسعاف بالوصول إلى الجرحى من دون معوقات، وأن تتمكن من تقديم الرعاية الطارئة من دون تعريض حياتهم للخطر”.

ويتواصل العدوان “الإسرائيلي” على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة، لليوم الثاني على التوالي، بينما يتصدّى المقاومون الفلسطينيون لقوات الاحتلال بإطلاق الرصاص وتفجير العبوات الناسفة.

وأعلنت وزراة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 11، مع إعلان استشهاد عبد الرحمن حسن صعابنة (17 عامًا)، متأثرًا بجروح حرجة في الرأس، أُصيب بها برصاص الاحتلال اليوم في جنين.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ طواقمه الطبية تعاملت أمس الاثنين مع 103 إصابات في الميدان، مشيرًا إلى أنّ قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى مكان وجود المصابين.

بدوره، ذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 120 فلسطينيًا من جنين ومخيمها، منذ بدء العدوان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى