.

تخريج في جمعية “المواساة” صيدا

وطنية – احتفلت جمعية quot;المواساةquot; في صيدا بتخريج الدفعة الـ31 من طلابها وطالباتها لهذا العام وعددهم 100 في اختصاصات مختلفة بمشاركة مدير جامعة الجنان أسعد النادري وأسامة الأرناؤوط ممثلا الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وعدد من مدراء مدارس وجامعات وهيئات تربوية وأهالي الخريجين والخريجات.

بعد النشيد الوطني وكلمة للخريجين، ألقت مديرة الجمعية غادة الدرزي النادري كلمة دعت فيها إلى quot;وضع خطط جديدة تغييرية في زمن طغى عليه التعليم التحويلي يديره الذكاء الاصطناعي وعنوانه الجودةquot;. وقالت: quot;هناك نظرة غير واقعية وغير صحيحة إلى التعليم المهني سادت فترة من الزمن، حجبت عن هذا التعليم طاقات مبدعة من أبنائنا الطلاب، ووجهتهم – خلافا لميولهم إلى التعليم الأكاديمي – و هو الأمر الذي أدى إلى غياب التوازن بين هذين النوعين من التعليم، و إلى نقص واضح في الكوادر والمهارات الفنية والتطبيقية في سوق العمل، تقابله بطالة ملحوظة لدى خريجي الاختصاصات الأكاديمية النظرية في بعض الأحيان، غير أن هذه النظرة السلبية للتعليم المهني تغيرت في السنوات الأخيرة، بعد أن لمس المجتمع أهمية الاختصاصات المهنية وحاجة سوق العمل لها وتهافت هذه السوق على خريجي عدد من مؤسسات التعليم المهني الناجحةquot;.

أضافت: quot;نحن في معهد صيدا التقني التابع لجمعية المواساة، وضعنا نصب أعيننا خطة واضحة الأهداف لنشر الوعي على دور التعليم المهني وأهميته، وكان افتتاح اختصاص التمريض منذ سنتينquot;.

وحيت الهيئة التعليمية والطلاب وأهلهم.

nbsp;

الأنصاري

واعتبرت رئيسة الجمعية رلى الشماع الأنصاري أن quot; النجاح الحقيقي يتجلى في الأوقات العصيبة، ونحن في المواساة واجهنا الصعاب وتمكنا من التغلب عليها، فكانت المحفز للتعلم والنموquot;. وقالت: quot;سعت الجمعية دوماnbsp; لتعزيز الأنشطة الاجتماعية والخيرية والثقافية التي تتلاءم ورسالتهاnbsp; للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصاديةnbsp; في صيدا، من خلال تنفيذ المشاريع التي تخدم أكبر عدد من فئات المجتمع، ولم توفر جهدا لتطوير أقسامها وتوسيع دائرة خدماتهاquot;.

وشرحت quot;استراتيجية عمل الجمعية بكافة اختصاصاتها وما رافقها من خطوات تطويرية لتتلائم مع متطلبات وحاجات الطلاب وسوق العملquot;.nbsp;وختمت: quot;رغم الصعاب، ها نحن اليوم نقطف ثمرة النجاحquot;.

ختاما وزعت الشهادات على الخريجين والخريجات والمنح على المتفوقين، ثم لوحة من الفلوكلور قدمتها فرقة الكوفية.

وتخلل الاحتفال عرض فيلم قصير للخريجين وفاء للوالدين وعائلات الطلاب.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ====== ن.ح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى