.

الاتحاد العمالي: الجامعة اللبنانية منارة العلم ومصدر اعتزاز وفخر

وطنية – حيا الاتحاد العمالي العام، في بيان، quot;الجامعة اللبنانية منارة العلم ومصدر اعتزاز وفخرquot;،nbsp;وقال:quot;nbsp;أن يصنف الqs وهو أحد أهم جهة عالمية لتصنيف الجامعات في العالم ، الجامعة اللبنانية مثل هذا التصنيف فهو أمر يدعو الى الإعتزاز والفخر لجميع اللبنانيين، ولأهل الجامعة خصوصاnbsp;من رئيسها الى أساتذتها وطلابها وموظفيها والعاملين فيهاquot;.

وتابع:quot;أن تحتلnbsp;الجامعة اللبنانية المركز الثاني في لبنان الذي تعمل فيه أعرق جامعات العالم مثل الجامعتين الأميركية واليسوعية منذ أكثر من قرن ونصف القرن، فهو أمر يستحق التوقفnbsp;عنده.nbsp;فالجامعة اللبنانية التي تمرnbsp;في أصعب الظروف ومعها لبنان، والتي تضم نحو 70 nbsp;ألف طالب، وخرجت حتى اليوم أكثر من350nbsp;ألف متخرج وتعمل بميزانية لا تتخطى العشرة ملايين دولار بعدما كانت 250 مليون فهو أمر أقرب الى صنع الأعاجيبquot;.

واضاف:quot;فيما احتلت جامعتنا الوطنية المرتبة 577 من بين جامعات العالم وكانت الأولى في الشرق الأوسط في مؤشرات الطلب على سوق العمل والمرتبة 171 في العالم في هذا المجال.نعم، نحن نعتزnbsp;بجامعتنا الوطنية ndash; جامعة الفقراء وأبناء الطبقة الوسطى. فعلى الرغم من الإهمال المتمادي الذي تعرّضت له بأساتذتها وطلابها وموظفيها وعمالها ومبانيهاnbsp;وافتقارها الى أبسط الإحتياجات الضرورية،nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ها هي تـتألق من جديد رافعة رأس لبنان عالياquot;.

وختم:quot;ألف تحية لأهل الجامعة ولجهودهم الجبارة وسط كل هذا الخراب في القطاع التربوي والإنساني المديد الذي يعيشه بلدنا، والى المزيد من العطاء في سبيل الوطن وأجياله المقبلةquot;.

====ج.ع

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى