.

الحجيري نعى النابلسي: رجل حوار ووحدة ووفاق وعطاء

وطنية – الهرمل – نعى النائب ملحم الحجيري العلامة الشيخ عفيف النابلسي الذي توفاه الله بعد صراع طويل مع المرض، ببيان قال فيه:nbsp;quot;بألم عميق، وأسى بالغ، تلقينا نبأ رحيل العلامة المجتهد الشيخ عفيف النابلسي عن هذه الدنيا الفانية بعد مسيرة ايمانية وجهادية حافلة قضاها اجتهادا وجهادا حيث عاش حياته في خدمة الإسلام والمسلمين. ولعل ميزته تكمن في تنبهه المبكر لخطر الانقسام والفرقة بين المسلمين، فحمل هم الوحدة الإسلامية والدعوة إليها مسخرا كل طاقاته وجهده وبحثه وهو المتبحر في أصول الدين والعلم والشرع، من اجلها، والعمل على التقريب بين المذاهبquot;.

اضاف: quot;لقد عمل عالمنا الراحل على الوحدة الوطنية التي هي بنظره أساس التصدي للفتن والمشاريع المشبوهة ومواجهة الإحتلال الصهيوني ومقاومته وهو الذي كان من اوائل المنخرطين والمتبنين للنهج الجهادي المقاوم ولمسيرة المقاومة الإسلامية ومواجهة الطغيان والاستكبار العالمي، وقد أعطى فلسطين نبض الروح والجهادquot;.

وتابع: quot;بخسارة العلامة الشيخ عفيف النابلسي تخسر الساحة اللبنانية رجل حوار ووحدة ووفاق وعطاء، ويخسر العالم العربي والاسلامي رجل جهاد وفكر كانت قضايا العرب والمسلمين دائما من أولوياتهquot;.

وتقدم الحجيري من quot;الامين العام لـquot;حزب اللهquot;nbsp;السيد حسن نصر الله وقيادة الحزب ومن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وجمهور المقاومة الإسلامية، والمسلمين عامة، ومن عائلة الراحل الكبير، بأسمى آيات العزاء بوفاة هذه القامة العلمائية الرساليةquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى