.

سفارة باكستان: توقيع اتفاقية تعاون بين مركز أفغانستان ومعهد الدراسات الاستراتيجية في اسلام اباد ومعهد عصام فارس في الاميركية

وطنية – أعلنت سفارة باكستان في لبنان ببيان، أن quot;مركز أفغانستان والشرق الأوسط وإفريقيا (CAMEA) ومعهد الدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد (ISSI) ومعهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية (IFI) في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) وقعوا على اتفاقية تعاون عامة، في حفل افتراضي اليومquot;.

ولفت البيان الى أن quot;الاتفاقية وقعها كل من مديرة مركز أفغانستان والشرق الأوسط وإفريقيا السيدة أمينة خان، ومدير معهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية الدكتور جوزيف باحوط. وحضر المناسبةnbsp;مدير عام معهد الدراسات الاستراتيجية السفير سهيل محمود وسفير باكستان في لبنان السفير سلمان أطهرquot;.

وأشار الى أن quot;المدير العام السفير سهيل محمود رحب بتوقيع اتفاقية التعاون وقال إنه سيساعد في إقامة علاقة ومعهد الدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد (ISSI) ومعهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية (IFI) وتمكين الجانبين من التعاون المثمر في إنتاج أبحاث عالية الجودة وتعزيز حوار السياسات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما سلط الضوء على العلاقات الودية بين باكستان ولبنان وذكر أن توقيع هذه الاتفاقية سيعزز أواصر الصداقة القائمة بين البلدين من خلال بناء روابط مؤسسيةquot;.

ولفتnbsp;البيان الى أن quot;السفير سلمان أطهر هنأ في كلمته، الطرفين على توقيع الاتفاقية، وذكر أن هذه هي أول اتفاقية من نوعها يتم توقيعها بين المراكز البحثية في لبنان وباكستان. يعد كل من ومعهد الدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد (ISSI) ومعهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية (IFI) من بين أكثر المؤسسات البحثية شهرة في البلدين وسيؤدي تعاونهما إلى إعداد أبحاث عالية الجودة حول القضايا العالمية والإقليمية الهامةquot;.

وأشار الى أن quot;مدير معهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية (IFI) الدكتور جوزيف باحوط أكدnbsp;أن توقيع مذكرة التفاهم يمثل علامة بارزة في إقامة التعاون بين المؤسستين، الذي سيسهل مبادرات البحث المشتركة التي تتجاوز النطاق التقليدي للسياسة العالمية، مع التركيز على معالجة القضايا والتحديات الناشئة في العلاقات الدولية الحاليةquot;.

وذكر البيان بأن quot;معهد الدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد تأسس عام 1973، وهو أحد أبرز الخزانات الباكستانية. ويهدف إلى توفير فهم متعمق وتحليلات موضوعية للقضايا الاستراتيجية الإقليمية والعالمية، التي تؤثر على السلم والأمن الدوليينquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =========

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى