.

إصابات واعتقالات خلال اقتحام جيش الاحتلال لمدينة بيت لحم

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الأحد (16 تموز/ يوليو 2023)، في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، حيث نفذت عمليات مداهمة في عدة مناطق بالمدينة، اعتقلت خلالها ثلاثة شبان فلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 5 إصابات وصلت إلى مستشفى بيت جالا الحكومي جراء عدوان الاحتلال على بيت لحم، موضحة أن 3 إصابات ما بين طفيفة ومتوسطة بالرصاص الحي في الرأس واليد والساعد.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك إصابة طفيفة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الساق، إلى جانب إصابة طفيفة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

من جانبها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 37 إصابة بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيلة للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت مع الشبان الفلسطينيين في مدينة بيت لحم.

وحاصرت قوات الاحتلال مسجد الرباط في بيت لحم، وطالبت عبر مكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، إضافة إلى إطلاق قنابل الصوت والغاز خلال مواجهات اندلعت قرب شارع القدس- الخليل وسط بيت لحم. 

وأجبرت قوات الاحتلال الصهيوني المصلين في مسجد الرباط، على مغادرة المسجد، واعتقلت ثلاثة شبان للاشتباه بتنفيذهم عملية حاجز تقوع.

وأصيب ثلاثة مستوطنين صهاينة بجروح وصفت حال أحدهم بأنها “حرجة” في عملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني قرب حاجز تقوع العسكري الصهيوني المقام على أراضي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

واستنفرت قوات الاحتلال جنودها في المنطقة، وأجرت عمليات تمشيط بحثًا عن منفذي عملية إطلاق النار.

وفي وقت لاحق زعمت وسائل إعلام العدو أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الذي نفذ عملية إطلاق النار قرب حاجز تقوع.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى