.

ورشة عمل ل”المعلوماتية المهنية” عن الغرافيك ديزاين بحضور حنكش وفاعليات

وطنية – نظمت جمعية quot;المعلوماتية المهنية في لبنانquot; (PCA) بالتعاون مع نقابة مصممي الغرافيك، ورشة عمل بعنوان quot;Beyond The Brush ndash; AI REDEFINING GRAPHIC DESIGNquot;، في حضور مقرر لجنة تكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب النائب الياس حنكش، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رؤساء نقابات واتحادات وجمعيات لبنانية، إعلاميين وحشد كبير من الحضور، برعاية شركة Net-Recrute.
nbsp;
إستهل رئيس الجمعية كميل مكرزل كلمته بالترحيب بالحضور، شارحا أهمية ورشة العمل هذه المخصصة لمصممي الغرافيك في لبنان والتعريف عن دور الذكاء الإصطناعي في تحديد مستقبل التصميم الغرافيكي، حدود الإبداع والإبتكار في ظل الذكاء الإصطناعي وتقاطع الذكاء الإصطناعي مع أخلاقيات المهنة، مشيدا بquot;التعاون بين النقابة ورئيسها باتريك ناكوزي وجمعية المعلوماتية المهنية PCA والجهود التي بذلت لإنجاح ورشة العملquot;.
nbsp;
ناكوزي
وتحدث النقيب باتريك ناكوزي عن اهمية الذكاء الاصطناعي في خدمة المصممين، لافتا الى انه quot;لن يحل مكانهم في اي تصميم مميز، كونه آلة جامدة من غير روح وبلا احاسيس، وهو خال من اي ابداع، وجد الذكاء لتسهيل مهمة الانسان، وهو بالتالي مجموعة معلومات موسعة تستخدم لغرض مساعدة البشرquot;.
nbsp;
حنكش
وأشار حنكش الى quot;أهمية التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني للعبور إلى مجتمع رقمي منتجquot;، مسلطا الضوء على quot;ضرورة إعتماد المعلوماتية والثقافة الرقمية في لبنان، ولهذا نحن نعمل بكل جهد ومثابرة كي نواكب هذه الثورة التكنولوجية التي تغزو العالم ودخول المستقبل من باب المعلوماتية والتكنولوجيا الحديثة ولنبقى سائرين في طريق الحداثة والمعاصرةquot;.
nbsp;
وختم كلمته متوجها quot;للشباب اللبناني الواعد، امل لبنان، وحثهم على البقاء في وطنهم الأم للنهوض مجددا بلبنان والإرتقاء به ليصير ضمن البلدان المتطورة تكنولوجياquot;.
nbsp;
بعدها، افتتح وليد سمعان المحور الأول من ورشة العمل بعرض شيق بعنوان: AI Between Fantasy and Reality، تبعته الجلسة الأولى بعنوان: The role of AI in shaping the future of graphic design، وأدار الجلسة الأولى ماريو عقل ومشاركة جويل معلوف ووليد سمعان وجوفري مهنا. وإفتتح فريق عمل شركة Net-Recrute المحور الثاني من ورشة العمل بعرض بعنوان: Your career within AI، تبعته الجلسة الثانية بعنوان: The intersection of AI، creativity amp; ethics in graphic design، وقد أدار الجلسة الثانية زاهي فيكتور هليط بمشاركة نوال كريم ورامي شبابي والمحامي جان عقل.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===============ر.إ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى