.

مبادرة “جذور ورؤيا“ في ميفوق استضافت وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

وطنية – جبيل – استضافت مبادرة ldquo;جذور ورؤياldquo; برئاسة الدكتور بشير الياس في بلدة ميفوق قضاء جبيل، وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي يضم 150 شابا وشابة من 18 دولة في العالم بهدف التعرف على جذورهم وارض الاباء والاجداد، حيث تم التعرف على معالم البلدة السياحية والثقافية والدينية، وشملت الزيارة معرض التحف القديمة، دير سيدة ميفوق التابع للرهبانية اللبنانية المارونية، وايقونة سيدة ايليج العجائبية والكنيسة الاثرية ومدافن الشهداء واختتمت الزيارة بعشاء قروي وسهرة فنية مع الكوميدي فادي عيسى وفرقته الموسيقية في مقهى ldquo;نبع حريشrdquo; في البلدة.
nbsp;
الياس
ورحب الياس في كلمته بأعضاء الوفد، مثنيا على quot;الدور الذي تقوم به الجامعة اللبنانية الثقافية في العام بوصل لبنان المغترب بلبنان المقيمquot;، وقال: quot;انا من الناس الذين تركوا لبنان ل 15 سنة تعلمت واشتغلت في فرنسا وعندما اصبح لدي اولاد قررت العودة الى الوطن لانني اريد ان يكون اولادي لبنانيين ويتعلقوا بأرضهم وجذورهم ويستطيعوا تحقيق احلامهمquot;.
nbsp;
واضاف: quot;صحيح الوضع في لبنان صعب والممارسات السياسية غير مقبولة لكننا لن نستسلم للفساد وللواقع الذي نعيشه بل سنعمل لاسترجاع وطننا الى ما كان عليه لنعطي شبابنا واولادنا احلى صورة عن وطنناquot;.
nbsp;
وختم: quot;نحن فخورون باستقبالكم لنسترجع عادتنا الحلوة عن بلدنا واهميتها ونبقى متعلقين بالجذور مهما بعدنا وتغربنا ومن خلال جذورنا نحقق رؤيتنا المتطورة والمواكبة للعصرquot;.
nbsp;
شرتوني
وشكر رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الدكتور نبيه الشرتوني مبادرة quot;جذور ورؤياldquo; بشخص رئيسها الدكتور بشير الياس على هذه اللفتة المميزة، مشيرا الى ان quot;زيارة الوفد الى لبنان تكمن في اهمية التعرف على تاريخ هذا الوطن وهويته وثقافته، ولكي يحبوا لبنان اكثر، ويحملونه في قلوبهم كما فعل آباؤهم، ومن ثم توريثهم هذه المحبة لاولادهم في المستقبلquot;.
nbsp;
وكشف ان quot;الجامعة تعمل على تسجيل وقوعات اللبنانيين في الاغتراب في السجلات اللبنانية خصوصا لمن هم من غير المسجلين ليبقى التواصل قائما بين لبنان المغترب ولبنان المقيمquot;.
nbsp;
هاني
بدوره اكد الامين العام روجيه هاني ان quot;الهدف من هذه الزيارات التي بدأتها الجامعة منذ العام 2015 عدم نسيان الشباب المتحدر من اصل لبناني الوطن الام، فالبعض منهم يسمع عن لبنان عبر وسائل الاعلام لكن لا يعرفون ما هو هذا البلد وما يتضمنه من جمالاتquot;، مشيرا الى quot;دور الجامعة في التواصل بين بلدانهم ووطن آبائهم واجدادهمquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==============ر.إ
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى