.

رابطة آل صليبا احتفلت بعيد شفيعها في سبرين – جبيل

وطنية – جبيل – احتفلت quot;رابطة آل صليباquot; في قضاء جبيل بعيد شفيعها القديس ايليا النبي، خلال قداس أقيم في الكنيسة التي تحمل اسمه في بلدة سبرين، ترأسه الخوري ايلي صليبا الذي سيم كاهنا جديدا على مذبح الرب، عاونه فيه الابوان وطوني صليبا وخدمته الشقيقات ايليسا، شارليس وايليز خاطر .

حضر القداس عضو تكتل quot;الجمهورية القويةquot; النائب زياد الحواط ، عضو تكتل لبنان القوي النائب سيمون ابي رميا ممثلا بمدير مكتبه هاني عماد، رؤساء بلديات جبيل وسام زعرور، بلاط قرطبون ومستيتا عبدو العتيّق، المزاريب وعرستا بشير افرام، سفيرة ال ACAT FRANCE انطوانيت شاهين ، سفيرة وزارة السياحة للشؤون الدينية في الاغتراب اللبناني جوزفين ابي غصن، مخاتير المدينة، رئيس مكتب امن الدولة في قضاء جبيل المقدم ربيع الياس، رئيس الرابطة المهندس رالف صليبا والأعضاء، رئيس المكتب الاقليمي للدفاع المدني في القضاء شكيب غانم، أبناء العائلة وفاعلياتها ومؤمنون.

العظة

بعد الانجيل المقدس ألقى صليبا عظة تحدث فيها عن مراحل حياة القديس إيليا، معربا عن فرحته لترؤسه قداسه الاول بعيد سيامته بين افراد عائلته وفي كنيسة القديس ايليا شفيع الرابطة وفي حضور quot;الوجوه المصغية الى نعمة الله وكلامه.

واشار الى quot;اننا مدعوون لان نعيش شخصية هذا القديس وحضوره القويquot;، لافتا الى ان quot;ميزته انه أضفى بحياته حضور الله والعمل لاجله ، وعلينا ان ننعم بهذا الاختبار مع الله والا تكون معرفتنا به سطحيةquot;.

ودعا الى quot;عدم الخوف واليأس في حياتنا بل فتح قلوبنا الى الله لكي يعطينا الحياةquot;، مؤكدا ان quot;الله هو الكفيل بتحويل حياتنا الى مصدر فرح وسلام مع كل انسان نلتقي بهquot;.

وتوجه الى الشبيبة داعيا اياهم quot;للاصغاء الى رغبة الله الموجودة داخل كل واحد منهمquot;، وسأل quot;الله بشفاعة القديس ايليا ان يحفظ عائلتنا وكل العائلاتquot;. وأكد على quot;أهمية تضامن افراد كل عائلة مع بعضهم البعض والعمل يدا واحدة لما فيه خير الانسان والمجتمع والوطن وزرع الفرح والسلام والحب والمحبة في قلوب الجميعquot;.

وشدد على أن quot;وطننا بحاجة الى تكاتف الجميع للخروج من ازمته، فله نصلي، والى بلدان العالم اجمع لتصبح اكثر انسانية وحياة وسلامquot;.

صليبا

وفي ختام القداس، ألقى رئيس الرابطة رالف صليبا كلمة هنأ فيها الكاهن الجديد على سيامته، مشيرا الى ان quot;عائلتنا التي تفتخر بجذورها في هذه البلدة، مستمرة بتضامنها وتعاونها مع بعضها البعض لاجل كنيستنا وطننا وتساعد في نهضة المجتمع والوطن والعمل ولكي تبقى بلدتنا ومدينة جبيل وكل قرى القضاء تشع فرحا وعطاء.quot;

ورأى ان quot;هذا اللقاء يثبت مرة جديدة ان الخير ما زال موجودا بين الناس، وبخاصة بين ابناء عائلتنا مثنيا على الدور الذي يقوم به الخيرون من ابناء العائلة في سبيل المجتمع والكنيسةquot;.

بعد ذلك قدم صليبا درعا تقديرية للكاهن صليبا ولعدد من أبناء البلدة، وأقيم عشاء قروي في باحة الكنيسة وسهرة فنية احياها النجم نزار صادق وفرقته الموسيقية.

nbsp;nbsp;nbsp; ==== و.خ

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى