.

عبود في القداس السنوي لـ “كاريتاس” – راس بيروت: معكم رغم الصعوبات

وطنية – احتفلت quot;كاريتاسquot; -إقليم راس بيروت باليوبيل الخمسين للرابطة وبالقداس السنوي للإقليم في كنيسة مار الياس الحي – القنطاري .

ترأس الذبيحة الالهية رئيس رابطة كاريتاس الأب ميشال عبود، عاونه منسق الاقاليم الاب رولان مراد وخادم الرعية الخوري انطوان سيف، في حضور رئيسة واعضاء مكتب الاقليم وعدد من رؤساء الاقاليم وشبيبة كاريتاس .

شارك في القداس رئيس المجلس العام الماروني ميشال متى ونائبه رولان قسطنطين وامين المال للمجلس انطوان رميا ورؤساء وممثلون عن الجمعيات المحلية.

صندوق

ألقت رئيسة الرابطة انطوانيت صندوق كلمة quot;وصفت فيها الحالnbsp;التي وصل اليها المواطن من تحدnbsp;في الاستمرار بالرغم من الفقر والوجع والجوع ،nbsp;ودور الرابطة التي كانت وما تزال بالرغم من كل التحديات ترى، تصغي وتبادر امام صرخة المقهور ودمعة المقهورquot;.

أضافت:quot; اثبتت quot;كاريتاسnbsp;طوال مسيرتها الانسانية ان المحبة هي اعمق من البحر واعلى من السماء، لانها مستمدة من مثالنا الأكبر يسوع المسيح .nbsp;اقليم كاريتاس راس بيروت حاضر وجاهز ومستعد وبقوة الله منكملquot;.

عبود

وبعد الإنجيل، ألقى الاب ميشال عبود كلمة شدد فيها على معنى القداس ومعنى الحضور إلى الكنيسة والمشاركة في الذبيحة الإلهية لأنه quot;ليس بالخبز وحده يحيا الانسانquot;والا لكان العيش في السجون من أفضل العيش، لكن العيش في الإيمان وفي الروحانيات صعب ويتطلب مسؤولية كبيرة وجهدا كبيرا على الإنسان أن يقوم به كل يومquot;.

اضاف:quot;لقد دخل يسوع إلى الهيكل وطرد اللصوص وكان عمره أثنيnbsp;عشر عاما ليعلمنا كم أن بيت الله مهم وكم علينا أن نحافظ عليه، وعلى من يستحقون دخوله بإيمان، لأن الإيمان يتطلب جهودا يومية وجهودا استثنائية من صاحبه، وفي هذه الأيام الصعبة علينا بالمزيد من الجهود لأن الصعوبات والتحديات كبيرة وكبيرة جدا ، ونحن في quot;كاريتاسquot; نقبل التحدي ونبقى معكم رغم كل الصعوبات نمد يدنا ونفتح الأبواب ونساعد المحتاجين والله الذي لم يتركنا في الخمسين سنة الماضية، لن يتركنا اليوم ونحن لن نترككم ، وهذا وعد quot;كاريتاسquot; في كل الظروف وكل الأمكنةquot;.

بعد القداس ،تبادل المشاركون التهاني مع التمنيات لرابطة كاريتاس لبنان ولإقليم راس بيروت quot;دوام الاستمرار في سبيل الوقوف إلى جانب الضعيفquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==========ا.ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى