.

3 منظمات ايطالية التقت في روما وزير الزراعة اليمني وعميدة السلك الديبوماسي العربي وتأكيد التضامن مع اليمن

وطنية – روما – زات 3 منظمات ايطالية هي، quot;جمعية الصداقة الايطالية العربيةquot; ممثلة بمسؤول العلاقات الدولية طلال خريس ومسؤول العلاقات مع الجاليات العربية في الجمعية محمد يوسف اسماعيل، اكاديمية quot;ليونيناquot; ممثلة برئيسها كريستيان رابوني وجمعية welcome association Italy ممثلة بنائب الامين العام كارلو بالومبو، عميدة السلك الديبلوماسي العربي في روما وسفيرة اليمن في روما أسمهان عبد الحميد الطوقي، وجرى عرض للنشاطات التي تقوم بها الجمعيات ال 3 nbsp;بهدف تعريز التضامن و وتوطيد اواصر الصداقة مع القضايا العربية، ومن بينها قضايا اليمن البلد الصديق.
nbsp;
ونوهت الطوقي بالنشاطات التي تقوم بها هذه الجمعيات وابدت استعدادها quot;للمشاركة بمبادرات تعزز العلاقات التاريخية بين ايطاليا والبلدان العربية واليمن بشكل خاص، الذي تربطه بايطاليا علاقات تاريخيةquot;. ثم انتقلت الى quot;المرحلة الانتقالية التي يمر بها اليمن والجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية للوصول الى بر الامانquot;.
nbsp;
والتقى الوفد ايضا وزير الزراعة والري والثروة السمكية اليمني سالم السقطري، الذي يشارك nbsp;في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة nbsp;بمقر المنظمة في العاصمة الإيطالية روما، بمشاركة أعضاء المنظمة البالغ عددهم 194 دولة، nbsp;في مقر السفارة في روما وشكره على quot;وقوفه بجانب اليمن الذي اخذ اليوم بالتعافيquot;. أكد السقطري quot;أهمية إعادة الإصلاح وإعادة بناء منظمة الفاو بما ينسجم مع التحديات الراهنة للنهوض بالقطاع الزراعي والحفاظ على الموارد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 والأمن الغذائيquot;.
nbsp;
من جهته اكد الوفد تضامنه مع quot;اليمن والحكومة الشرعية ومع الشعب اليمني، والاستمرار بدعم البلد الصديق والقيام بمبادرات تهدف التعريف بالحضارة اليمنية العريقةquot;، واشار الى انه بquot;فضل دعم السفيرة الطوقي وبعثة الجامعة العربية ممثلة بالسفيرة ايناس مكاوي nbsp;للمبادرات التي تقوم بها الجمعيات، تتطور العلاقة بشكل مستمر مع البلدان العربية وتتوسع دائرة التضامن الايطالية مع القضايا العربيةquot;.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;-===================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى