.

الأرصاد جددت نفيها تعرض لبنان لموجة حر والطقس غدا غائم جزئيا مع انخفاض في الحرارة

وطنية – توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما جزئيا يتحول بعد الظهر الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصةnbsp;على الجبال، مع رياح ناشطةnbsp;في المناطق الشمالية واستمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات في الفترة المسائية، ما يؤدي الى سوء في الرؤية و انعدامها أحيانًا.

وجاء في النشرة الآتي :

-الحالnbsp;العامة:nbsp;nbsp;طقس صيفي معتاد مع درجات حرارة فوق معدلاتها بشكل محدود في الداخل،nbsp;وتبقى ضمن معدلاتها على الساحل ترافقها رياح ناشطة بخاصةnbsp;في المناطق الشماليةnbsp; .nbsp;

معدل شهر آب:nbsp;معدل درجات الحرارةnbsp; في بيروت لشهر آب بين 25nbsp;و 33 درجةnbsp; وفي زحــلـة بين 18و 35 درجة مئوية.

ملاحظة:nbsp;لاصحة للأنباء التي تروج على وسائل التواصل الاجتماعي عن تعرض لبنان لموجة حر تتخطى فيها درجات الحرارة ال 40 درجة ، بل طقس صيفي معتاد مع رطوبة متوسطة .

-الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين:nbsp;nbsp;قليل الغيوم يتحول بعد الظهرالى غائم جزئيا مع استقرار في درجات الحرارة على الساحل وفوقnbsp;الجبال وارتفاعها بشكل طفيف في الداخل . تنشط الرياح بخاصة شمال البلاد ، ويتكون الضباب على المرتفعات في الفترة المسائية.

الثلاثاء:nbsp;nbsp;غائم جزئيا يتحول بعد الظهر الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصةnbsp;على الجبال مع رياح ناشطةnbsp;في المناطق الشمالية واستمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات في الفترة المسائية مما يؤدي الى سوء الرؤية و انعدامها احيانا بشكل كلي .

الأربعاء:nbsp;nbsp;غائم جزئيا الى غائم مع استقرار في درجات الحرارة و استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات مما يؤدي الى سوء الرؤية .
الخميس:nbsp;nbsp;غائم جزئيا بالاجمال مع استقرار في درجات الحرارة وبقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات مما يؤدي الى سؤ في الرؤية.

-الحرارة على الساحل من 25 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 18 إلى 27 درجة، في الداخل من 18 إلى 35 درجة.

-الرياح السطحية:nbsp;جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 25nbsp;و 45nbsp;كم/س.
-الانقشاع:nbsp;جيد على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل:nbsp;بين 50nbsp;و 80%.

-حال البحر:nbsp;مائج اجمالا ، حرارة سطح الماء: 30 درجة.
-الضغط الجوي: 758nbsp;ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 5,53
-ساعة غروب الشمس:nbsp; 19,34

========ج.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى