السياسية

بلغ حجم تقديمات حزب الله لعكار ال 500 الف دولار امريكي، وافتتاح مشروع الطاقة الشمسية لبئر ارتوازي في بلدة الحويش العكارية.

بمبادرة من حزب الله ، إفتتاح مشروع طاقة شمسية لبئر ارتوازي في بلدة الحويش العكارية . شومان : حجم التقديمات لمحافظة عكار بلغت ٥٠٠ ألف دولار .

استقبل أهالي حي عينونة في بلدة الحويش العكارية وفدا من حزب الله الذي دشن محطة طاقة شمسية للبئر الارتوازي الذي يغذي الحي بالمياه وذلك في احتفال حضره مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو، ومسؤول قطاع الشمال في الحزب الشيخ رضا احمد ، امام بلدة حبشيت الشيخ علي اسماعيل ، رئيس جمعية ‘وتعاونوا” عفيف شومان رئيس جمعية “اعمل وارتق” الشيخ حسن الاكومي والى جانبه مخاتير وفعاليات واهالي بلدة الحويش.
الشيخ الأكومي
والقى رئيس جمعية “اعمل وارتق” الشيخ حسن الاكومي كلمة رحب فيها بوفد حزب الله في بلدتهم الحويش, شاكرا لسماحة الامين لعام لحزب الله السيد حسن نصر الله والأخوة في الحزب هذه اللفتة الكريمة تجاه اهالي وابناء بلدته الحويش.

وأكد ان المقاومة التي حررت الارض وقدمت الدماء والشهداء وقضت على العدو الصهيوني ليس بالغريب عنها تقديم المزيد و التوجه للقضاء على الفقر والحرمان في المناطق اللبنانية بدون تمييز بين منطقة واخرى, وطائفة واخرى .

الشيخ عمرو
بدوره مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو رأى، ان ما تفرقه السياسية واصحاب الغايات يجمعه الايمان والقلوب الطيبة والطاهرة، والحرص على كل مستضعف ومحروم في بلادنا وبلاد العرب والمسلمين.

واكد ان هذه الامة يجمعها القرار الواحد والاتجاه الواحد والهدف الواحد، والعدو الواحد، “فنحن عدونا اسرائيل المحتل, وعدونا الاخطر اليوم هو المهيمن على اقتصادنا وعلى ثرواتنا , وعلى اعراضنا وعلى سياساتنا وامننا ويعمل على تمزيق اوطاننا وبلداننا ومجتمعاتنا ..

واضاف: حربهم علينا ليست حربا على افراد ولا جماعات بل هي حرب على الجميع دون استثناء، فنحن في زورق واحد ومركب واحد هو مركب الاسلام والمسلمين نحن امة رسول الله صل الله عليه واله، وهذه الامة هي الامة الموعودة بالنصر في الدنيا والاخرة، لهذا نحن لا نقبل ان يكون لدينا امكانية صغيرة إلا وان نقدمها لأخوتنا مهما قصرت المسافات او بعدت فنحن لا نريد شيئاً من عكار ولا نطمع إلا رضى الله سبحانه وتعالى.

وختم: نحن ايها الاخوة الى جانبكم وانتم الى جانبنا فمصيرنا واحد، ومستقبلنا واحد، ومعركتنا واحدة، وبإذن الله فإننا منتصرون قريبا وسنكون بالقدس ونخرج كل هذه الهيمنة من بلادنا العربية.

شومان
بدوره كشف رئيس جمعية “وتعاونوا” الحاج عفيف شومان عن حجم المساعدات والخدمات التي قدمها حزب الله عبر جمعية “وتعاونوا’ في محافظة عكار خلال الثلاثة اشهر المنصرمة هي اكثر من خمسمائة الف دولار بين استشفاء وادوية.

واكد ان محافظة عكار تحظى باهتمام خاص وبالغ من سماحة السيد حسن نصرالله حيث تم الموافقة على تنفيذ عدة مشاريع تتعلق بالمياه والطاقة البديلة في المناطق المحرومة والاحياء الفقيرة.

وفي ختام الاحتفال اطلق الشيخ عمرو العمل في محطة الطاقة لتشغيل بئر المياه ثم توجه الجميع الى مسجد عينونة حيث ادوا صلاة الظهر سوياً، بعدها تم التقاط الصور التذكارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى