.

مؤسسات البصمة احتفلت بعيدها العاشر وأطلقت مشروع  10452 زيتونة  ممثل دريان: ليس الآخر بأحرص على الوطن من أبنائه والسيادة لا تتجزأ وزير الزراعة: للعودة إلى لغة العقل والدخول في حوار وطني لايجاد الحلول

وطنية ndash; راشيا ndash;nbsp; احتفلت مؤسسات quot;البصمة للعمل الانسانيquot; باطلاق مشروع nbsp;10452 زيتونة وبمرور عشر سنوات على إطلاق الخدمات الانسانية ، في إحتفال أقيم في صالة الدار البيضاء في بلدة خربة روحا في قضاء راشيا ،nbsp;بدعوة من رئيس المؤسسات الشيخ الدكتور بسام الطراس، وبرعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن .

حضر الاحتفال مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق حجازي ممثلا مفتي الجمهورية nbsp;الشيخ عبد اللطيف دريان، الشيخ عبد الناصر الخطيب ممثلا مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي، الشيخ محمد المغربي ممثلا مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، nbsp;القاضي الشرعي الشيخ عبد الرحمن شرقية ، النائب الدكتور قبلان قبلان، محمد ياسين ممثلا النائب ياسين ياسين، سعيد الكردي ممثلا النائب حسن مراد، مخايل متى ممثلا النائب شربل مارون، ممثل عن النائب غسان سكاف ، الوزير السابق جمال الجراح، النائب السابق فيصل الداوود، قائمقام راشيا نبيل المصري، منسق عام تيار المستقبل في البقاع الأوسط سعيد ياسين، منسق عام تيار المستقبل في البقاع الغربي محمد هاجر، مسؤول اقليم الجنوب في حركة quot;أملquot; محمد الخشن nbsp;ممثلو أحزاب وقوى سياسية، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال عصام الهادي، رئيس رابطة مخاتير راشيا جميل قاسم، مشايخ وعلماء ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات وأهالي.

بعد آيات من الذكر الحكيم ألقاها الشيخ nbsp;حمزة وريدة من مركز تفاهم في طرابلس، nbsp;قدمت اللقاء الإعلامية اسلام جحا، فكلمة المستفيدين ألقتها أخصائية التغذية وممثلة البصيرة في اتحاد المكفوفين العرب ضحى خروب.

الطراس

والقى مؤسس مؤسسات البصمة الطراس كلمة شكر فيها مفتي الجمهورية والمفتين في البقاع،nbsp;مشيدا nbsp;بعمل ونشاط وجهود وزير الزراعة، مقدرا للنواب والوزراء وفعاليات البقاع من كل الأحزاب والأطياف ووسائل الإعلام حضورهم. ووجه التحية لكل الشركاء في النجاح وتقديم الخدمات.

وعرَّف الطراس nbsp;بمؤسَّسات البصمة وأبرز خدماتها خلال nbsp;السنوات العشر الماضية وشكر العاملين على جهودهم وأطلق مشروع غرس ١٠٤٥٢ زيتونة على مساحة الوطن، واعدا بحفل قريب لوضع حجر أساس لأكبر مستشفى لكبار السن في لبنان.

حجازي

ثم القى ممثل مفتي الجمهورية الشيخ حجازي كلمة، قال فيها: quot;يسعدني أن اقدم لكم تحيات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الذي كلفني ان أكون كذلك ممثلا عنه في هذا اللقاء، متمنيا سماحته لقضاء راشيا كما للبنان الخير والأمن والاستقرار ولهذا اللقاء التميز ولهذا القضاء المزيد من التألقquot; .

وأضاف حجازي: quot; الدولة مؤسسات، وإنسانها فكر وتخطيط لإنجازات ، والوطن يريد حملة لأمانته، يقومون بما يجب عليهم نحوه، وكل بحسبه لخدمة ناسه ومجتمعه. من هنا يأتي لقاؤنا هذا في احتفال بحق، لإنجازٍ مستحق، في قضاء لم يُعط ما يجب، ولم يَأخذ ما يلزم، وإنما تم التعامل معه كطرف لا قلب فيه، أو كقلب لا حراك فيه. من هنا نحتفل لنقول لبنان كل لا يتجزأ والمحافظة عليه قلبا وطرفا أساس لا يتقطع، nbsp;فانتماؤنا لهذا الوطن لانه وطن للجميع، وهذا يجعل المسؤولية كبيرة ، والأمانة التي نحملها للأجيال عظيمةquot;.

وتابع: quot;اننا في زمن الأزمات المتلاحقة بالوطن، نتطلع إلى المبادرين، السادةِ nbsp;في المواقف، صناعِ القرار، الذين تزيدهم الأحداث صلابة وتألقا، والمسؤولية على الدولة كبيرة لخدمة أهلها بخاصة وان نسبة الهجرة من خيرة شبابنا وفتياتنا من عقول وصلت لمرحلة لا تحتمل، حتى أن بعض الإحصائيات ذكرت ان اكثر من مليون لبناني هاجروا خلال الأعوام الثلاثة بل إن أكثر من 250 شخصا توفوا غرقا في البحر نتيجة الهجرة من لبنان غير الشرعية، كل ذلك يدل على خطورة استمرار الازمة في الوطن دونما nbsp;إيجاد المخارج لها والحلول وتدوير الزوايا للخروج من الازمة وهذه مسؤوليتهم. فليس الآخر بأحرص على الوطن من أبنائه، ومن ظن خلاف ذلك كان واهما ، لأن السيادة لا تتجزأ nbsp;ولان من أهمها تحقيق المصالح للوطن بمواطنيهquot;.

nbsp;

الحاج حسن

وقال وزير الزراعة : quot; نزرع لأننا نؤمن أن الغد يحمل الأفضل ونؤسس قطاعا زراعيا مستداما يدفعنا قي ذلك إستراتيجية تعتمد الشراكة كأساس nbsp;بين الدولة وبين القطاع الاهلي والمهني والخاصquot;.

وأضاف: quot; إن الشراكة مع المجتمع الاهلي هي خيار اتخذناه في وزارة الزراعة للنهوض بالقطاع بكل تفاصيله، وفق رؤية واحدة nbsp;تعتمد تأمين الأساسيات للقطاع بدءا بتأمين المياه للري مرورا بتأمين الطاقه وصولا الى حلقة الوصل بين المنتح والمستهلك، وهذا دور ريادي تلعبه الجمعيات والتعاونيات والنقابات. وطبعا يبقى ملف التوسيع الداخلي وتوسيع الأسواق الخارجية اساس في رؤيتنا الزراعية الوطنيةquot;.

وتابع: quot;إننا في وزارة الزراعة منفتحون على الشراكة مع كل مهتم خصوصا المنظمات الدولية والدول المانحه التي نشكرها على التعاون ومد يد العون والشراكة في التخطيط والتنفيذ، ونؤكد أن اليد ممدوده دائما تحت سقف رؤية وطنية واحدة واستراتيجية وزارة الزراعه اللبنانيةquot;.

وختم: quot;نعود اليوم nbsp;لنؤكد حرصنا المطلق على توحيد العلاقات مع الأشقاء العرب، وهو خيارنا الذي نادينا به منذ سنوات خلت، لان العمل العربي المشترك هو الضمانة لإيجاد بيئة مؤاتية لامن nbsp;غذائي صلب ولوضع أسس غذائية حديثة وصولا الى التكامل الغذائي العربيquot;.

وفي الختام، تم قطع شريط عن لوحة تجسد شجرة الزيتون. كما تم توزيع دروع تكريمية لكل من الوزير الحاج حسن والنائب قبلان، وهدايا للحضور من صنع المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسة.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ============ ن.م

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى