.

الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم أوكراني بالمسيرات على موسكو

أكدت وزارة الدفاع الروسية إحباط “عملية من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في منطقة موسكو”، وذلك عبر 3 طائرات مسيّرة.

وأوضحت في بيان أنّ جميع الطائرات تم قمعها عن طريق الحرب الإلكترونية، وفقدت جميعها السيطرة وأُسقطت من دون وقوع إصابات أو أضرار.

جاء ذلك بعد أن صرّح حاكم منطقة موسكو أندري فوروبيوف بأنه في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، سقطت طائرات مسيرة أوكرانية عند اقترابها من مستودعات إحدى الوحدات العسكرية في قرية كالينينيتس، في منطقة نارو فومينسك الحضرية.

وكانت أوكرانيا قد شنّت هجومًا إرهابيًا بطائرات مسيرة على موسكو في 30 أيار/مايو الماضي، حيث نشرت كييف 8 طائرات مسيرة تم إسقاط 5 منها من منظومات مضادة للطائرات في منطقة موسكو، وقمع 3 بواسطة الحرب الإلكترونية، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

وكان قد كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنّ القوات المسلحة الأوكرانية تخطط لضرب الأراضي الروسية بصواريخ “هيمارس” الأميركية وصواريخ كروز “ستورم شادو” البريطانية، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، معلنًا أن استخدام هذه الصواريخ خارج منطقة العمليات الخاصة سيعني المشاركة المباشرة للولايات المتحدة وبريطانيا في النزاع، وسيستلزم ضربات فورية على مراكز صنع القرار في أوكرانيا.

ولفت في تصريح له إلى أنّ “القوات الأوكرانية تواصل محاولة القيام بعمليات هجوميّة على محور جنوب دونيتسك وزابوروجيا ودونيتسك”.

وأضاف شويغو: “في الوقت نفسه، يستخدم نظام كييف عددًا كبيرًا من الأسلحة الغربية وتشكيلات النخبة، التي تم تدريب أفرادها من قبل متخصصين في الناتو”.

وقال: “شنت القوات المسلحة الأوكرانية 263 هجومًا على مواقع للقوات الروسية، وذلك منذ 4 حزيران/يونيو”، مشددًا على أنّه “بفضل الأفعال الكفؤة والنزيهة لوحداتنا، تم صدهم جميعًا، ولم يحقق العدو أهدافه”.

وبدأت القوات الأوكرانية هجومها المضاد في مناطق العمليات العسكرية في أوكرانيا مطلع شهر حزيران/يونيو الجاري، فيما أكّدت موسكو فشل الجيش الأوكراني في تحقيق أي نجاح وتكبّده لخسائر هائلة في الأرواح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى