.

كتاب “يوم طرابلس الفيحاء الثقافي” جديد “مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية”

وطنية ndash; طرابلس – صدر عن منشورات quot;مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافيةquot; كتاب جديد بعنوان quot;يوم طرابلس الفيحاء الثقافيquot;، يتناول وقائع فعاليات وأنشطة الإحتفالية الكبرى التي نظمتها المؤسسة، بالتعاون مع جامعة القديس يوسف في بيروت، في قاعة محاضرات سابا قيصر زريق في حرم لبنان الشمالي لجامعة القديس يوسف.

وتكلم خلال فعاليات الإحتفالية، خبراء مضطلعون في جوانب الثقافة العديدة المتنوعة، ناهز عددهم الـ 48، تطرقوا الى التربية والتعليم في طرابلس بلسان رؤساء ومدراء ثانويات وجامعات وإلى الآداب في طرابلس من نثر إلى نقد أدبي إلى شعر وإلى المنتديات والمراكز والجمعيات والمعارض الثقافية والفنية في المدينة وكذلك إلى المكتبات ودور النشر فيها.

وبعد إستراحة غذاء، جاء دور المحاضرين في مجال الموسيقى من أغانٍ وتأليف موسيقي والفن السابع والمسرح والصحافة والإعلام المكتوب والمرئي وكذلك الصحافة الالكترونية. وكيف لمعالجة المواضيع الثقافية أن تكتمل دون التكلم عن المطبخ الطرابلسي الشهير وحلوياته nbsp;وحتى الاجنبية منها.

واختتمت الاحتفالية بمداخلات عن الفن التشكيلي والكاريكاتور في طرابلس والفنون الحرفية فيها من تصنيع الصابون والنحاس والزجاج المنفوخ.

وقدّم للكتاب رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي ومهّد لصفحاته الدكتور سابا قيصر زريق.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==========م.ع.ش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى