.

فضل الله يعلن امام وفد شبابي إطلاق “مبادرة من الناس”: هناك من يسعى لتشويه صورة الاسلام وتعاليمه

وطنية – استقبل العلامة السيد علي فضل الله وفدا شبابيا وضعه في أجواء المبادرة التي سوف يطلقها تحت عنوان quot;مبادرة من الناسquot; ، من اجل حضهم على التعبير عن رفضهم لحرق القرآن الكريم الذي حصل في السويد ولأي إساءة تمس القيم الإنسانية والمشاعر الدينية.

nbsp; في البداية رحب فضل الله بالوفد، مثمناً quot;هذا الحس الإنساني والإيماني لديهمquot;، مقدراً الجهود التي يبذلونها quot;لمواجهة كل هذه الأعمال المسيئة ولاسيما ما جرى في السويد من حرق لكتاب اللهquot;، معتبرا ان quot;هذه الإساءة لا يمكن إدخالها في إطار حرية التعبير والرأيquot;.

ودعا إلى quot;ضرورة دراسة الأسباب الحقيقية التي تدفع إلى القيام بمثل هذه الأعمالquot;، مبدياً تخوفه من أن quot;هناك من يسعى لتشويه صورة الإسلام وتعاليمه وخصوصا في ظل تصاعد اليمين المتطرف في اوروبا الذي يخطط لترحيل المسلمين عنها أو دفعهم للتخلي عن هوياتهم الثقافية والدينية وقيمهم الأخلاقية والإنسانيةquot;nbsp;nbsp;.

وأكد quot;ضرورة ان تكون ردود الأفعال على هذه الاساءات مدروسة وواقعية وتؤدي ثمارهاquot;، محذرا من quot;الوقوع في الافخاخ التي تخدم مشاريع التطرف والعنصريةquot;، داعيا إلى ابتكار أساليب جديدة لتعزيز روح الرفض لدى مجتمعاتنا، مؤكدا quot;أهمية الافادة من موسم عاشوراء لحث الناس على الارتباط بالقرآن الكريم وإظهار تعاليمه ومبادئه الإنسانية والأخلاقيةquot;، مطالبا بان quot;يكون هناك يوم عالمي للقرآنquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ========== ل.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى