.

انطلاق أعمال ملتقى ريميني بكلمة للكاردينال زوبي حول “الأخوة والصداقة الاجتماعية”

وطنية – روما – وكالة نوفا – انطلقت أعمال نسخة عام 2023 من ملتقى ريميني للصداقة بين الشعوب بكلمة للكاردينال ماتيو زوبيnbsp;رئيس المؤتمر الأسقفي الإيطالي ورئيس أساقفة بولونيا، حسب ما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وتم تخصيص نسخة العام الحاليnbsp;من الملتقى السنوي لموضوع quot;الوجود الإنساني صداقة لا تنضبquot; بافتتاحية تحمل عنوانquot;لكل الأخوة.. شهادات حول الصداقة العملية على خطى البابا فرانسيسquot;، وقدمها رئيس جمعية الصداقة بين الشعوب برنارد شولتز، بهدف تعميق مفهوم quot;الأخوة والصداقة الاجتماعيةquot;، الذي عبر عنه البابا فرنسيس في المنشور البابوي quot;كل الأخوةquot;، ولإبراز أنه quot;يمكن إعطاء شكل للصداقة، حتى في أصعب السياقاتquot;.

أربعة شهادات لإثبات إمكانية مقاومة ما أطلق عليه البابا فرنسيس quot;ثقافة الهدرquot; قدمها رئيس بورتوفرانكو أونلسnbsp;ألبرتو بونفانتي،nbsp;رئيس المركز الرياضي الإيطالي فيتوريو بوسيو،nbsp;وnbsp;المدير الفني والعضو المنتدب لبوريو مانجياروتي ريجينا دي ألبرتيس،nbsp;ورئيس اسيمبريديل انشي ميلان ولودي ومونتسا وبريانزا، وداريو أوديفريدي، رئيس ساحة الحرف واتحاد مدارس العمل.

وقال الكاردينال زوبي إن quot;الكلمة الأساسية لتكوين صداقة اجتماعية هي المكافأةquot;،nbsp; وقال: quot;نحن بحاجة إلى لقاء الآخر ليس بالأسلحة ولكن بالحوار. هذا ضروري اليوم أكثر من أي وقت مضى للرد على الصراع في أوكرانيا وعلى القطع العديدة التي تشكل الحرب العالمية الجاريةquot;.

============ ر.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى