.

رئيس الاتحاد الوطني للنقابات زار كركي: لتعين الحكومة لجنة موقتة لادارة صندوق الضمان من اجل وقف الانهيار فيه

وطنيةnbsp;- زار رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان النقابي كاسترو عبدالله يرافقه عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد النقابي غسان حجازي، مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعيnbsp;الدكتور محمد كركي.

وأشار بيان للاتحاد الوطني، الى أنها quot;كانت مناسبة لنقل شكاوى المضمونين للحال الذي وصلت اليه التقديمات في الصندوق. واستمع مدير عام الصندوق لعرض شامل حول الاقتراحات التي يطرحها الاتحاد من اجل إعادة تشغيل هذا الصرح الذي بني بنضالات الطبقة. وأبدىnbsp;الاتحاد تخوفه من استمرار التآمر على الضمان لضرب هذا الإنجاز التاريخي للحركة النقابية لصالح شركات التأمين العاملة اللبنانيةquot;.

ولفت البيان الى أن عبدالله quot;أكد على حماية الضمان وديمومته وأيضا أحقية حقوق المستخدمين، وجدد الدعم لمطالب النقابة، داعيا الى ان يتحمل مجلس الادارة المسؤوليةnbsp;اولا في عقد الاجتماعات وثانيا لاقرار الموازنة او فتح الاعتمادات لتسيير هذا المرفق من اجل تقديم الخدمات. ودعاnbsp;عبدالله الحكومة الى تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الصندوق من أصحاب الكفاءة والخبرة ومستقلين ومحايدين لحين تشكيل مجلس إدارة جديد ومن اجل وقف الانهيار في الصندوقquot;.

وذكر البيان أن quot;مدير عام الصندوق تحدث عنnbsp;التدابير التي يعمل على عرضها على مجلس الادارة من اجل اقرارها، داعيا العمال والمجتمع المدني الى تفعيل دورهم في الدفاع عن الضمان. كما تم تقديم عدد من الشكاوى امام المديرية العامة للضمان لإحالتها على التفتيش والمتابعةquot;.nbsp;

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى