اخبار للسيدات

كيف أحمي طفلي من التحرش ؟

تشعر بعض الأمهات بالحرج أو أن طفلهن لا يزال صغيراً ، ولا تستطيع التحدث معه في مساحة الجنس. بالطبع سيختلف حسب عمر الطفل. عندما يكون الآباء أكثر انفتاحًا بشأن التواصل ، فسوف يدركون أن هذا التواصل بين الآباء والأطفال مهم للصحة العقلية للأطفال , يجب أن يتم تقديم التربية الجنسية للأطفال من قبل الآباء ، وليس من قبل المدارس أو المعلمين. يجب على الآباء تعليم أطفالهم كيفية حماية أنفسهم من الاغتصاب أو الأشياء السيئة الأخرى التي تحدث لهم في سن مبكرة , بهذه الطريقة سيعرف هؤلاء الأطفال ما يجب عليهم فعله إذا حدث أي شيء كهذا ، ويعرفون عدد الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتهم في ذلك.

  • يدور هذا القسم حول كيفية الإجابة على أسئلة طفلك حول الجسم أو الجنس , نولد جميعًا بأجساد مختلفة ، والأطفال فضوليون بشأن أجسادهم. هذا هو الوقت المناسب للآباء للتحدث مع أطفالهم عن أجسادهم وشرح ما يحدث في حياتهم. ولكن ماذا لو لم تجد الكلمات الصحيحة؟ وهناك مقالات وكتب تتناول هذا النوع من الأسئلة للأطفال وكيفية الإجابة عليها بشكل مناسب.
  • هذا المقطع مهم لأنه أول ذكر للخصوصية في الإسلام. تنص على أنه يجب التمييز بين ما هو شخصي وما هو ليس كذلك. لا يجوز للرجال دخول المسكن الخاص لامرأة ليس لها صلة قرابة ، ولا يمكنها دخول مسكنهم , يتعلق المقطع أيضًا بالمجتمع الحديث من حيث كيفية الحفاظ على الخصوصية على وسائل التواصل الاجتماعي وتجنب الاهتمام غير المرغوب فيه من الغرباء عبر الإنترنت.
  • بصفتك أحد الوالدين ، من المهم أن تدع طفلك يعرف أنه حر في التعبير عن رأيه وعدم الخوف من إيذاء مشاعر الآخرين. يجب عليك أيضًا تعليمه كيفية الدفاع عن نفسه عندما يعتقد أن حقوقه قد انتهكت , لا ينبغي أن نفكر في كتاب الذكاء الاصطناعي هؤلاء كبديل لمؤلفي النصوص البشرية. إنهم فقط يقدمون المساعدة لكتاب المحتوى من خلال التخلص من كتلة الكاتب وتوليد أفكار المحتوى على نطاق واسع.
  • يجب أن نشجع أطفالنا على تحية الآخرين ، لكن لا داعي لإجبارهم على فعل ذلك. أفضل طريقة هي السماح لهم بتحديد الطريقة التي يريدون بها تحية الناس. يمكنهم إما اختيار العناق ، أو القبلات ، أو الخمسات ، أو إيماءات أخرى.
  • يجب على الآباء تحذير أطفالهم من المشي أو ركوب السيارات مع الغرباء , على سبيل المثال ، عندما يكون الأطفال في ساحات منازلهم الخلفية ، يجب على الوالد أن يخبرهم أنه إذا جاء أحدهم إلى السياج وطلب اصطحابهم إلى مكان ما ، فيجب عليهم إخبار هذا الشخص الغريب أنه غير مسموح لهم بالدخول إلى الفناء , سيساعدهم ذلك على البقاء آمنين من خلال إظهار مدى اهتمام الوالدين بسلامتهم.
  • غالبًا ما يجد الأطفال الذين يشعرون بالحرج والخجل من أخطائهم ونواقصهم صعوبة في مشاركتها مع والديهم. يشعرون أنه سيتم الحكم عليهم إذا تحدثوا عن ذلك , لكن المشكلة تكمن في أن هؤلاء الأطفال قد لا يحصلون على فرصة لإصلاح الأخطاء التي ارتكبوها أو التعلم من أخطائهم إذا لم يشاركوها مع والديهم , لذا فإن إعطاء طفلك الاهتمام والحب والاستماع إليه خاصة إذا شعرت بالحرج من الحديث فكرة جيدة.
  • كآباء ، من واجبنا أن نتأكد من سلامة أطفالنا. من أهم الأشياء التي يجب القيام بها هو معرفة من يقضي طفلك الوقت معه. بهذه الطريقة يمكنك التأكد من عدم تركهم بمفردهم مع الغرباء لفترات طويلة من الزمن. إذا كنت لا تعرف أصدقاء طفلك ، فاكتشف ذلك قبل إعطائه الإذن للتسكع معهم. من المرجح أن يكون لدى الأطفال هذه الأيام هواتفهم الخاصة أكثر من أي وقت مضى ، مما يسمح لك بتحديد مكان طفلك في حالة عدم التقاطه عند الاتصال.
  • موضوع ترك الأطفال وحدهم مع الغرباء هو موضوع جاد تمت دراسته لسنوات عديدة. وجدت أحدث الدراسات حول هذا الموضوع أن هناك العديد من التداعيات المحتملة لترك الأطفال وحدهم مع الغرباء , وجدت إحدى الدراسات أنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة العدوانية لدى الأطفال الذين تُركوا بمفردهم بينما وجدت دراسة أخرى أنه قد يؤدي إلى زيادة مستويات القلق والشعور بالوحدة. أظهرت دراسة أخرى أن هذه التأثيرات يمكن أن تكون طويلة الأمد ، حتى عندما لا يُترك الطفل بمفرده بعد الآن , والخبر السار هو أنه يمكنك اتخاذ خطوات لمنع حدوث ذلك ببساطة عن طريق التأكد من عدم ترك طفلك بمفرده مع شخص غريب لفترة طويلة جدًا من الوقت أو عدم تركه مطلقًا إذا كنت خائفًا على سلامته.
  • غالبًا ما يُساء فهم وجوب إبقاء الأطفال تحت المراقبة المستمرة ، لكن هذا ليس هو الحال. لقد لوحظ أن الأطفال الذين لم يُمنحوا أبدًا أي مساحة للاستكشاف بمفردهم أو اللعب بمفردهم قد تزيد فرصهم في أن يكونوا أكثر عرضة لنوبات الغضب والعدوان وحتى العزلة الاجتماعية , يجب على الآباء أن يتذكروا السماح للطفل بالاستكشاف من تلقاء نفسه واستكشاف فضولهم ، ولكن يجب أيضًا الانتباه إلى أي علامات تحرش.
  • من المهم للوالدين البقاء على اتصال مع المدرسة لأي تغيير في سلوك الطفل , لا يعرف الكثير من الآباء كيف يتغير سلوك أطفالهم ، ولكن هذا مهم حتى يتمكنوا من اتخاذ الإجراء المناسب , إذا كان هناك أي تغيير في سلوكه ، يجب على الوالدين الاتصال بالمدرسة في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى