.

رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية العالمية الدكتور عباس فواز لموقعنا: الاغتراب اللبناني هو رئة هذا الوطن الحيّة وبصيص النور الوحيد هو ارادة اللّبنانيين الجبّارة

 

زياد العسل 

رأى رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية العالمية في العالم في حديث خاص بموقعنا ان اللبنانيين متّفقون على مصير لبنان، ولكنهم مختلفون على اسلوب الحكم وكيفية الادارة، وهذا ما يطمئن أننا نعتبر لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه.

فيما يتعلق بالجامعة اللبنانية الثقافية العالمية في العالم أن لبنان يمتلك إمكانيات ثقافية وتربوية هائلة، والمشكلة هي بالتعاون مع بعضنا بشكل إيجابي لكي يصبح شبه إجماع على خطة تربويّة تنهض بالوطن على شتّى الصعد.

يرى فوّاز ان الاغتراب اللبناني هو رئة حيّة في هذا الوطن، فالاغتراب عنصر فعّال الذي لعب دورًا استثنائيًّا في كل الأزمات التاريخية التي عصفت بلبنان، والدليل الامضى هو الأزمة الاخيرة.

يقرأ رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية العالمية في العالم، أن ما يحصل من تنقيب وتسويات قد ينعكس على المشهد برمّته، من إنجاز الاستحقاقات وإعادة وضع لبنان على سكة الإنقاذ.

ينهي فواز برسالة للشعب اللبناني أن الأمل هو بإرادة اللبناننين الجبّارة، وقد مرّينا بما هو أكثر من ذلك، وبصيص النّور سينبثق من رحم كل هذه التّضحيات الجسام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى