السياسية

السفارة الفرنسية كرمت ثانوية عمشيت الرسمية لنيلها شهادة LabelFrancÉducation

كرّمت السفارة الفرنسية ثانوية عمشيت الرسمية لنيلها شهادة LabelFrancÉducationالتي تُمنح للمدارس التي تحقّقت فيها المعايير التربوية والأكاديمية بناء على آراء لجنة استشارية مكوّنة من خبراء فرنسيين، ومعيّنة من قبل وزارة التربية والعلاقات الخارجية الفرنسية.

في الحفل التكريمي الذي أقيم في قصر الصنوبر منح السفيرالفرنسي هيرفيه ماغرو الشهادة لثانوية عمشيت الرسمية ممثّلة بمديرها الأستاذ أنطوان زخيا والأستاذتين يولا نقولا وماري طوق، بحضور مدير عام التربية الأستاذ عماد الأشقر وشخصيات فرنسية رفيعة. وألقى مدير الثانوية كلمة في المناسبة، شكر فيها الجهود التي تبذلها السفارة الفرنسية للإعلاء من شأن التعليم في لبنان، وأشـار إلى أهمية الشهادة التي هي ثمرة عمل متكامل لثانوية عمشيت من أساتذة وطلاب وأهالٍ بالتعاون مع السفارة الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي ووزارة التربية، وأيضاً لما فيها من تأكيد على تميّز الثانوية في تعليم اللغة الفرنسية وإتقانها وتطوير مهارات أساتذتها وطلابها على الرغم من كلّ الصعوبات والعثرات التي تواجه التعليم الرسمي. علاوة على أنّها تشرّع آفاقاً جديدة لإثراء التعاون والتوأمة مع المؤسسات التربوية الفرنكوفونية في لبنان والعالم. وقد وجّه المدير الأستاذ أنطوان زخيا الشكر لأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية والطلاب نظراً لتعاونهم المثمر والتزامهم بالقيم الفرنكوفونية التربوية والإنسانية، خاصّاً بالذكر الأستاذتين الناظر العام يولا نقولا ومنسّقة اللغة الفرنسية ماري طوق لتفانيهما الدؤوب. وقد ختم كلمته بعبارة بليغة لجبران خليل جبران:” لن تشرعوا في الصعود الى الجبال إلا متى بلغتم قممها”.

مبارك لثانوية عمشيت الرسمية نيلها هذه الشهادة، وإلى المزيد من بلوغ القمم والتعاون البنّاء مع المؤسّسات الفرنكوفونية الرائدة! MEHE Lebanon –

وزارة التربية والتعليم العالي
Institut français du Liban
Institut français de Jounieh

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى