افلامورد الان

لأول مرّة.. مهرجان فجر الـ42 يخصّص عروضاً لذوي الإحتياجات الخاصة

تماشياً مع سياسة استفادة أفراد المجتمع من أعمال مهرجان فجر السينمائي الدولي الفعالية الأبرز في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تم تخصيص صالة سينما للصم وأصحاب الإحتياجات الخاصة والمكفوفين.

ووفقاً للمكتب الإعلامي لمهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ42 ، من خلال إعداد وتطويع الأفلام الستة لقسم المنافسة في فترة المهرجان هذه، تم توفير فرصة خاصة للصم والمعاقين والمكفوفين لرؤية الأعمال، حتى تتمكن هذه الفئات الخاصة من المجتمع أيضاً من أن تعيش متعة مشاهدة أفلام مهرجان فجر السينمائي بدورته الثانية والأربعين.

إذ يستضيف مهرجان فجر السينمائي بالتعاون مع مؤسسة سوینا، وجمعية “بهشت” جنة الإمام الرضا (ع) الخيرية وسينما إشاره، المكفوفين والمعاقين والصم في مجمع سينما ميكامال خلال الأيام العشرة للمهرجان، ليعيش أصحاب الإحتياجات الخاصة تلك اللحظات الجميلة ويتسنى لهم الإستمتاع بالفنّ السابع كغيرهم.

وفي وقت سابق، أشاد كل من الرئيس الإيراني آية الله السيد ابراهيم رئيسي ووزير الثقافة والإرشاد الإسلامي محمد مهدي إسماعيلي، بالمشاركة الواسعة في مهرجان هذا العام، وقال وزير الثقافة الايراني: هذا العام تم إستقبال أكثر من 100 فيلم في مهرجان فجر السينمائي وتم الإعلان عن أسمائهم من قبل لجنة الاختيار. حيث أشار القائمون على المهرجان إلى حدوث نمو خاص بأعمال هذا العام بالإضافة الى وجود أنواع مختلفة في كافة الفئات.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي الثانية والأربعين في الفترة بين 1 و11 فبراير/شباط القادم بإدارة مجتبى أميني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى