ورد الان

الولايات المتحدة | اعتقالات بالجامعات الأميركية ورئيسة جامعة كولومبيا تعترف بتأجيجها المشكلة

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصادر، أن رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق اعترفت في اجتماع مجلس حكماء الجامعة بأن استدعاءها الشرطة للتعامل مع الطلاب الداعمين لفلسطين أدى إلى تفاقم المشكلة، موازاة مع تواصل المواجهات بين الشرطة والطلبة في عدد من الجامعات الأميركية على خلفية دعم غزة.

وقالت المصادر، إن رئيسة جامعة كولومبيا اجتمعت بمجلس حكماء الجامعة لتبرير قرار استدعاء الشرطة الطلاب.

من جهتها، أفادت شرطة بوسطن بإصابة 4 ضباط واعتقال أكثر من 108 طلاب خلال احتجاج في كلية إيمرسون في بوسطن بولاية ماساشوستس.

كما أعلنت شرطة ولاية تكساس أنها نشرت أعدادا إضافية من عناصرها في جامعة تكساس بأوامر مباشرة من حاكم الولاية غريغ أبوت إثر استمرار الاعتصامات الداعمة لغزة فيها.

مظاهرات في تكساس ضد العدوان على غزة والشرطة تعمل على تفريق المتظاهرين

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محليّة، بأن طلابا مؤيدين للقضية الفلسطينية أنشؤوا مخيما في حرم جامعة جورج واشنطن بالعاصمة الأميركية.

من جهة أخرى، قال عضو احتجاجات طلابية بجامعة جورج واشنطن إن “الجامعة أمهلتنا 6 ساعات قبل إزالة خيام الاحتجاج، والأمن هددنا بالاعتقال”.

ونفى طلاب يهود في جامعة كولومبيا الأميركية صحة ادعاءات رئيس مجلس النواب مايك جونسون بأن التظاهرات الداعمة لفلسطين تعتبر تهديدا معاديا للسامية.

وفي تصريحات صحفيّة، أكد طلاب يهود أميركيون أن جونسون “لم يقل الحقائق” خلال زيارته الحرم الجامعي.

لحظة اعتقال رئيسة قسم الفلسفة بجامعة إيموري  خلال قمع الشرطة الأمريكية لاعتصام داعم لغزة ويطالب بوقف الحرب “الإسرائيلية” عليه

وتواجه جامعة كولومبيا، التي ينظر إليها الكثيرون على أنها مركز الاحتجاجات الجامعية المؤيدة للفلسطينيين، موعدا نهائيا للمفاوضات حول إنهاء التخييم الموجود على مروج حديقتها، إذ حدث قدر كبير من النقاش حول كيفية تعامل سلطات الجامعة مع هذا الأمر، بما في ذلك القرار الذي صدر الأسبوع الماضي بإرسال الشرطة لإخلاء معسكرات التخييم المؤيدة.

هذا وأوقفت شرطة لوس أنجلوس 93 شخصا خلال تظاهرة في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية، نظمت في خضم تحركات طلابية مؤيدة لقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى