السياسية

دعماً لغزة وإحياءً ليوم شهيد الجبهة:ورشة حوارية مركزية في بيروت لمناقشة وثائق المؤتمر الوطني العام الثامن للجبهة.

دعماً لغزة وإحياءً ليوم ش.هيد الجبه.ة:
ورشة حوارية مركزية في بيروت لمناقشة وثائق المؤتمر الوطني العام الثامن للجبهة.
فيصل: مانقدمه من وثائق عن المؤتمر يتموضع في قلب الصراع لمزيد من الصمود وال.mقاومة.
المتحدثون: وثائق المؤتمر إنجاز وطني يؤسس لاستراتجية وطنية موحدة لإسقاط مخطط الابادة الجماعية وتحقيق الانتصار.
إحياءً للذكرى السادسة والسبعين للنكبة وفي إطار فعاليات يوم ش.هيد الجب.هة وش.هداء فلسطين وأحرار العالم ودعماً لصمود شعبنا الفلسطيني ومقاو.م.ته الباسلة نظّمت الج.بهة الديمقراطية لتح.رير فلسطين ورشةً حوارية مركزية في قاعة الش.h.يد أبوعدنان قيس في بيروت لمناقشة الوثائق الصادرة عن المؤتمر الوطني العام الثامن للجب.هة شارك فيها صف قيادي من ممثلي فصائل الثورة الفلسطينية والأحزاب والقوى اللبنانية والاتحادات والمؤسسات وعدد من الباحثين والإعلامين كما شارك في الورشة صف قيادي من المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر الج.به.ة في لبنان ترأسه الرفيق علي فيصل نائب الأمين العام للجب.هة الديمقراطية لتح.رير فلسطين وبتغطية إعلامية لعدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.
افتتح الورشة الرفيق فؤاد بكر عضو اللجنة المركزية للج.ب.هة وقوفاً مع النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.
ثم قدم الرفيق علي فيصل كلمة توجه فيها بالتحية للش.h.داء في فلسطين وكافة جبهات ال.m.قاومة المساندة لشعبنا الفلسطيني وصموده في لبنان واليمن والعراق وسورية وإيران, وأكد على تزامن المؤتمر مع عملية طوفان الأق.صى بأبعادها الاستراتيجية وتداعياتهات المزلزلة على دولة اسرائيل التي لم تملك من رد إلا بحرب إبادة جماعية استهدفت تصفية وجود شعبنا وحقوقه في قطاع غزة والضفة الفلسطينية, الذي رد على الاحت.لال بصمود وثبات والتفاف حول ال.m.قاومة رغم الآلاف من الش.h.داء والجرحى الأمر الذي يستدعي استعادة الوحدة الداخلية على قاعدة البرنامج الوطني المشترك في إطار منظمة التح.رير الفلسطينية لتعزيز قدرة شعبنا ومقاوم.ت.ه التي حولت طوفان الأقصى إلى طوفان للأحرار في كل العالم الأمر الذي يتطلب مواصلة العمل على كافة المستويات لفرض وقف العدوان وانسحاب جيش الاح.تلال من قطاع غزة و كسر الحصار وفتح كافة المعابر لتدفق كافة المساعدات دون قيد أو شرط وعودة النازحين وتوفير أدوات إيوائهم والعمل لإطلاق مشروع دولي لإعادة إعمار القطاع, وتحرير الأسرى والمعتقلين من السجون والمعتقلات الاسرائيلية في سياق رؤية وطنية جامعة موحدة استناداً لقرارات المجلسين الوطني والمركزي ومخرجات الحوارات الوطنية في محطاتها المختلفة نحو إطلاق مبادرة لعملية سياسية تنتهي لعقد مؤتمر دولي بمرجعية الأمم المتحدة وبموجب قراراتها ذات الصلة بما يكفل انتزاع حقوق شعبنا في العودة وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس.
وأدان فيصل الشراكة الأمريكية الأطلسية الكاملة لاسرائيل في كافة المجازر والمحارق بحق شعبنا الفلسطيني, مشيداً بالمواقف الحرة التي وقفت بشجاعة ضد الهيمنة والترهيب الأمريكي وفي القلب منها دولة جنوب إفريقيا, ودول في أمريكا الجنوبية, واعتراف مزيد من الدول بدولة فلسطين ولبذل مزيد من الجهود لعزل اسرائيل وطردها من الأسرة الدولية وسوق قادتها كمجرمي حرب للمحاكم الدولية بما يمهد الطريق نحو عالم تنتفي فيه أحادية القطب الأمريكي نحو عالم متعدد الأقطاب تسوده العدالة والحرية والقيم الإنسانية المثلى.
كلمة اليمن ال.m.قاوم ألقاها الإعلامي اليمني عبد الحافظ أحمد معجب بارك للج.بهة نجاح مؤتمرها مشيراً لتداعيات طوفان الأق.صى مؤكداً التزام اليمن بدعم نضالات الشعب الفلسطيني منذ بدايات الصراع وحتى اليوم في تصعيد عملياته في البحر الأحمر والمتوسط وبحر العرب ضد الإجرام الصه.يوني والهيمنة الأمريكية الأطلسية.
كلمة ال.m.قاومة الإسلامية في لبنان ألقاها معاون مس.ؤول العلاقات الفلسطينية في ح.zب الله الشيخ عطالله حم.ود توجه فيها بالتحية للجب.ه.ة ودورها وما تقدمه من مبادرات سياسية للنهوض بالحالة الوطنية الفلسطينية, كما توجه بالتهنئة على نجاح انعقاد المؤتمر والوثائق الصادرة عنه, مؤكداً على استمرار ال.m.قاومة الإس.لامية في لبنان في دعمها وإسنادها للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.
بدوره تقدم الأخ العميد سمير أبوعفش مسؤول العلاقات الوطنية في السفارة الفلسطينية بالتبريكات للجب.h.ة على نجاح مؤتمرها ونسب التجديد فيه وشموله كافة أقاليم تواجد شعبنا الفلسطيني والأسرى, مشيراً إلى استهداف قضية اللاجئين من بوابة تجفيف موارد الأونروا وحصارها وتجريمها وضرورة توحيد العمل لحمايتها, كما أشار للجرائم المرتكبة بحق شعبنا في الضفة الفلسطينية, مؤكداً على أهمية قرارات الشرعية الدولية المناصرة لحقوق شعبنا الفلسطيني.
وتوجه الرفيق أبوكفاح غازي مسؤول الجب.h.ة الشعبية لتح.رير فلسطين القي.ادة الع.امة بالتحية للش.هداء معتبراً نجاح المؤتمر إنجاز وطني في مواجهة العدوان وعلى التمسك بال.m.قاومة والوحدة, مقدراً لفتة الوفاء من اللجنة المركزية للرفيق القائد التاريخي نايف حواتمة باعتباره رئيساً للجب.هة.
واعتبر الأخ عبد منصورة أمين سر ح.ركة ف.تح في بيروت أن وثائق المؤتمر هي إنجاز وطني عودتنا عليه الجب.h.ة الديمقراطية, داعياً إلى طرح آليات مباشرة لاستعادة الوحدة الوطنية وتطوير هيئات منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل التحركات الشبابية والطلابية لتتوازى مع الحراكات والمسيرات العالمية.
وسجّل الأخ أبوهاني رميض أمين سر إقليم لبنان لح.ركة ف.تح – الانتفاض.ة للجب.h.ة عقد مؤتمراتها على كافة مستويات الحزب في تأكيد على حيويته ووعي عميق لحجم المخاطر مؤكداً على أهمية استكمال الحوار الفلسطيني وشموليته الجميع وإنهاء الانقسام ووضع أسس استعادة الوحدة الوطنية
وأشار الأخ هيثم أبو الغزلان أمين سر العلاقات في حركة الjهاد الإس.لامي إلى الخطاب الصه.يوني الموحد ضد الحقوق الفلسط.ينية وطرحها مشاريع تصفوية توافق عليها اليمين واليسار الإسرائيلي في محاولات فاشلة لنزع الصفة الإنسانية عن شعبنا في نظرة استعمارية شوفينية تتطلب مواجهتها توحيد كافة القوى والإمكانيات لانتزاع الحقوق الوطنية.
وركز الأمين سماح مهدي ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي على تمكن الجب.h.ة من تكريس نظام الحزب المؤسساتي الديمقراطي الذي يتداول المسؤولية وليس السلطة في نسب مشاركة تعبر عن صلابة أوضاعه الداخلية وتشبيب للهيئات وتعميد المؤتمر بش.هادة الق.ائد طلال أبوظريفة ومحمود الحمامي.
ونقل الرفيق كاسترو عبد الله عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين التعازي بالش.h.داء وتضحياتهم, والتهاني للج.بهة على نجاح مؤتمرها وتأكيدها على الصراع الطبقي والحقوق الانسانية والاجتماعية.
واعتبر الرفيق صالح شاتيلا عن ج.بهة النضال الشعبي الفلسطيني أن تضحيات الشعب ستثمر نصراً بإنجاز الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس, باستراتيجية وطنية وبمرجعية منظمة التحرير وبرنامجها الوطني التحرري.
وأكد الأخ ماهر الشهابي عضو قيادة ح.ركة الانت.فاضة الفل.سطينية على دور شعبنا في الأراضي المح.تلة عام 1948 في مواجهة مشاريع الأسرلة وطمس الهوية, داعياً لاستنهاض الحالة الشعبية وتوفير روافعها وتطويرها.
المناضلة هيفاء الجمال أشادت بنجاح أعمال المؤتمر ونسبة مشاركة المرأة فيه خاصة في المواقع القيادية ودعت لاستثمار التضحيات في انجاز الأهداف الوطنية.
الرفيق عبدالله نجم أشار في كلمته عن المؤتمر الشعبي اللبناني إلى التداعيات الوجودية على دولة الاح.تلال ومافرضته ال.m.قاومة من معادلات عمقت الأزمات الوجودية والانقسامات الداخلية لدولة الاح.تلال.
وأشار الإعلامي الفلسطيني عبد معروف الى التاريخ النضالي والإرث الوطني الغني للجب.هة داعياً إلى استنهاض كافة عناصر القوة في مواجهة المشروع الاستعماري الص.h.يوني وفي مقدمتها ال.m.قاومة بكافة أشكالها.
الباجث أبومحمد وليد أكد أن الجب.h.ة كانت وما زالت قادرة على لعب دور إيجابي في بناء المشروع الوطني الفلسطيني والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية داعياً لوحدة سياسية تتوازى مع وحدة الشعب والمقاومة في الميدان.
الأمين العام لحزب الاشتراكيين العرب الرفيق حسين أحمد عثمان توجه يالتقدير للجب.h.ة وكوادرها وذراعها ال.ع.سكري بالتحية والتقدير مشيداً بالنتائج الهامة الصادرة عن المؤتمر.
بيروت 30-5-2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى