السياسية

الحاج عفيف، حزب الله وحلفائه وفي مقدمهم رئيس المجلس النيابي لجهة التمسك بترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية

وكلام الحاج محمد عفيف جاء في لقاء اقامه مركز سونار الاعلامي ضمن سلسلة الأنشطة الدورية التي يقيمها،

استقبل المركز في الصالون السياسي مجموعة من الإعلاميين والمحللين السياسيين والخبراء العسكريين، وكان تداول بآخر المستجدات الميدانية في قطاع غزة وجبهة جنوب لبنان، بالإضافة الى التطورات السياسية على مستوى المفاوضات الجارية من أجل التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

إستهل اللقاء بكلمة لمدير مركز سونار الإعلامي حسين مرتضى شرح فيها الهدف من اللقاء للتداول بالأفكار ومناقشة الطروحات، وتبادل الأفكار والآراء من أجل تكوين رؤية سياسية وإعلامية على ضوء التطورات الجارية ميدانيا وسياسياً.

ومن ثم كانت مطالعة لمسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله الحاج محمد عفيف حيث قدم شرحا مستفيضا حول آخر التطورات السياسية في الساعات الأخيرة على مستوى المفاوضات الجارية، من أجل التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا الى ان موقف المقاومة في لبنان واضح وثابت بأن ساعة الصفر في قطاع غزة لوقف إطلاق النار تعني وقفا لإطلاق النار على جبهة الجنوب.

وأكد الحاج عفيف على أن المقاومة في فلسطين لن توافق على أي إتفاق لا يتضمن تنفيذ مطالبها الأساسية المتعلقة بوقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وإطلاق الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو والسماح باعادة الاعمار في القطاع ودخول المساعدات الإنسانية اللازمة.

كما تم التطرق الى التطورات السياسية في لبنان لا سيما الورقة الفرنسية التي حملها لودريان مؤخراً الى لبنان، وأوضح الحاج عفيف انه تمت الاضاءة من قبل فريق المقاومة على ما يعتري هذه الورقة من بنود لا تصب في مصلحة لبنان والمصالح الوطنية اللبنانية في تحقيق السيادة والاستقرار جنوباً.

وفي ما يتعلق بملف انتخاب رئيس للجمهورية، أكد الحاج عفيف على موقف حزب الله وحلفائه وفي مقدمهم رئيس المجلس النيابي لجهة التمسك بترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، لما يؤمنه من مواصفات الرئيس الحامي للمقاومة وسلاحها والقادر على مناقشة مختلف الملفات المحلية والاقليمية بما يصب في مصلحة لبنان واللبنانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى