السياسية

بحضور جامع حزب الله يحيى ذكرى رحيل الإمام الخميني في الشمال ومواقف تؤكد على التمسك بثوابت الإمام لا سيما التمسك بفلسطين .

بحضور جامع حزب الله يحيى ذكرى رحيل الإمام الخميني في الشمال ومواقف تؤكد على التمسك بثوابت الإمام الراحل لا سيما التمسك بقضية فلسطين .

أحيا حزب الله في الشمال ذكرى رحيل الإمام الخميني ( قدس سره ) بلقاء جامع ضم شخصيات سياسية وعلمائية في قاعة ديوان الثقافة في بلدة بنهران – الكورة بحضور  القائم بالاعمال في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت توفيق صمدي، مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو ، عضو المجلس السياسي في حزب الله محمد صالح ، مسؤول قطاع الشمال الشيخ رضا أحمد ، رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير ، رئيس حركة الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق ، أمين عام حركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان،  عضو مجلس أمناء تجمع العلماء المسلمين الشيخ مصطفى ملص

الشيخ محمد عمرو القائم بالاعمال في السفارة الايرانية


أمين سر المجلس الاسلامي العلوي الشيخ أحمد عاصي ، ممثل الفصائل الفلسطينية في الشمال بسام موعدو، ممثل الاحزاب الوطنية في طرابلس جلال عون ، رئيس  لجنة أصدقاء الاسير يحيى سكاف جمال سكاف رئيس المنتدى الحوار الاسلامي الشيخ محمد خضر  ،لرئيس مكتب الدعوى في حركة التوحيد الشيخ محمد الزعبي ،الشيخ يوسف المشلاوي ممثلا التيار المقاوم، نائب رئيس مجلس العشائر العربية حسام العلي وجمع من الفعاليات .

القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية الإسلامية توفيق صمدي أكد في كلمة له عن أهمية نظرة الإمام الخميني تجاه الشعوب حيث اعتبر منذ اليوم الأول لثورته بأن فلسطين هي المحور في كل تحرك يقوم به حيث أوصى بعدم نسيان القضية الأولى للمسلمين والشعوب المستضعفة ، مشيرا الى أن المقاومة وخاصة في فلسطين هي الحل الوحيد لإسترجاع الحقوق لا الانصياع للغرب والشرق . 
من جهته أشار مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو
إلى أن انتصار المقاومة هو أمر حتمي بفضل توجيهات الإمام الخميني الذي وجه البوصلة دائما باتجاه أعداء الأمة والابتعاد عن الإنقسام والفتنة ، مؤكدا أن وحدة الأمة ووحدة طريقها هي طريق فلسطين والقدس .
رئيس جمعية الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق يؤكد من جهته على التمسك بخيار المقاومة والإبتعاد عن خطاب الفتنة التي تروج له أمريكا وأدواتها في المنطقة مشيرا الى الدور الاستراتيجي الذي أسس له الإمام الخميني وهو دور شعوب المنطقة المتمسك بخيار الاستقلال والحرية في وجه المستكبرين .
أمين عام حركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان يشير في كلمته إلى أن بركات الثورة الإسلامية في ايران تظهر من خلال  طوفان الأقصى واسناد المقاومة لغزة في كافة الجبهات .
رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير يشدد في كلمته على أهمية الحفاظ على وصية الإمام الخميني من خلال حفظ قضية فلسطين والقدس والتمسك بخيار المقاومة .
بدوره امين سر المجلس الاسلامي العلوي الشيخ احمد عاصي يؤكد على عدم التفريط بانجازات جبهة المقاومة التي أسس لها الإمام الخميني .
بسام موعد ممثل الفصائل الفلسطينية في الشمال يؤكد في كلمته على أهمية الدعم اللا محدود وغير المشروط للمقاومة في فلسطين منذ اللحظات الاولى لتوجيهات الامام الخميني .
وكانت  كلمات ومداخلات لممثل الاحزاب الوطنية في طرابلس جلال عون ، رئيس  لجنة أصدقاء الاسير يحيى سكاف جمال سكاف رئيس المنتدى الحوار الاسلامي الشيخ محمد خضر  ، رئيس مكتب الدعوى في حركة التوحيد الشيخ محمد الزعبي ،الشيخ يوسف المشلاوي ممثلا التيار المقاوم، نائب رئيس مجلس العشائر العربية حسام العلي   أكدت على التمسك بخيار المقاومة الذي أسس له الإمام الخميني كحل وحيد لمواجهة المتسكبرين وعلى رأسهم إميركا واسرائيل .

في ذكرى الامام الراحل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى