السياسيةجبيلجبيل المدينةجبيليات وكسروانيات

تحت عنوان ثقافة الحياة .. علم وجهاد، حزب الله يكرم الجريح الأسير المحرر الدكتور حسين محمد المقداد في بلدته لاسا الجبيلية .

إعلام جبل لبنان والشمال

تحت عنوان ثقافة الحياة .. علم وجهاد ، حزب الله يكرم الجريح الأسير المحرر الدكتور حسين محمد المقداد في بلدته لاسا الجبيلية بعد نيلة شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال .

كرمت منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الجريح والأسير المحرر الدكتور حسين محمد المقداد في بلدته لاسا الجبيلية بعد نيله شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال . الحفل حضره مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال الشيخ محمد عمرو ، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب رائد برو ، رئيس أمناء جامعة الجنان الدكتور سالم فتحي يكن ، عائلة الجريح والأسير المحرر الدكتور حسين المقداد ،  رؤساء بلديات ، مخاتير ، فعاليات سياسية واجتماعية وأهالي البلدة والجوار .

الدكتور يكن
في كلمة له أكد رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور سالم فتحي يكن على أن تخرج الدكتور المقداد هو فعل إيمان بهذا الوطن الذي دفع بثلة من خيرة شبابه أخلاقا وعلما الى تقديم أرواحهم فداء لأرضه وسمائه وبحره . وأضاف الدكتور يكن : ” لأولئك الذيم يتمهوننا بأننا لا نملك ثقاقة الفرح ، أقول : إن الفرح عصر نصنعه لا لحظة نخطفها ، وأنه لولا تضحيات هؤلاء الكبار لما كان لكم من الفرح لحظة ”  .  وشدد الدكتور يكن على ضرورة مواجهة دعوات الفدرلة والتقسيم ، مؤكدا أن الموقف الوطني يستدعي حوارا يتخلى من خلاله البعض عن المنطق الإستعلائي الذي يحكم خطابهم .

الجريح الدكتور المقداد
وفي كملته أهدى الجريح والأسير المحرر الدكتور حسين المقداد شهادة الدكتوراه للشعب الفلسطيني المظلوم في غزة الذي يقدم  أبناؤه المقاومين أغلى وأثمن الشهادات في سبيل الحق والدفاع عن الحقوق في وجه آلة القتل والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني . وسرد الجريح الدكتور المقداد بعضا من تجربته في رحلة الأسر ، الجراح والعلم حيث صمم على نيل الشهادة العلمية متحديا جبروت العدو الصهيوني ، مؤكدا على أهمية التعلم ونيل الشهادات العليا والخوض في كافة المجالات العلمية التي تفتخر بها المقاومة في لبنان والمنطقة .

 

حزب الله يكرم الجريح الأسير المحرر الدكتور حسين محمد المقداد، الشيح محمد عمرو، النائب رائد برو،

الشيخ عمرو
وفي كملته توجه مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو بالتهنئة للجريح المقداد بعد نيله شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال ، مؤكدا على أهمية هذا التحصيل العلمي لأحد الجرحى والأسرى المحررين الذين تحدوا الإصابة والاحتلال وأكدوا على أن ثقافة الحياة هي حياة العزة والكرامة التي نعيشها بفعل تضحيات الشهداء والجرحى .
وأكد الشيخ عمرو بأن المنطقة ذاهبة بقوتها لتكون مستقلة في المستقبل الذي تكتبه الشعوب التي من حقها أن تقرر مصيرها وخاصة في فلسطين .
وأضاف الشبخ عمرو : “لبنان يواجه العدو الصهيوني ليس فقط كعدو طبيعي ، بل لبنان الإقتصاد والسياحة والموارد الطبيعية يشكل تهديدا لهذا الكيان المؤقت” .  لبنان كان الهدف التالي بعد غزة
وختم الشيخ عمرو بتوجيه الشكر لرئيس أمناء جامعة الجنان الدكتور سالم فتحي يكن على جهوده في دعم المبادرات العلمية لذوي الهمم . مثمنا دور الدكتور يكن الذي اعتبره امتداد لدور والده المرحوم الشيخ فتحي يكن الوطني والإسلامي الوحدوي . 
واختتم الحفل بتقديم دروع تكريمية للجريح الدكتور حسين المقداد وللدكتور سالم فتحي يكن تقديرا لجهودهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى