اخبار ومتفرقات

تحذير عاجل من نقابة الكيميائيين: خطر الأسلحة المحرمة دوليًا على لبنان

نقابة الكيميائيين في لبنان

رقم صادر: ٢٠٢٤/٩

تاريخ: ٢٠٢٤/١٠/٦

 

بيان تحذيري هام جدًا

 

إن مجلس نقابة الكيميائيين في لبنان يستنكر العدوان الهمجي على المدنيين في لبنان، والمجازر التي تُرتكب بحق الشعب اللبناني. رحم الله الشهداء، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى. كما يستنكر اليوم الاستهتار والتغطية حول آثار استخدام غير المعلن للقصف الذري وتعرض مناطق ضاحية بيروت الجنوبية والجنوب اللبنانيّة إلى حجم دمار واحتراق المباني، والأرض لعشرات المترات، دليل على استخدام اليورانيوم المنضب (Depleted Uranium) الذي يتميّع بقوة اختراق هائلة. إن استخدام الذرائع في السلامة العامة وخصوصاً في العاصمة بيروت المكتظة بالسكان، يؤدي إلى دمار هائل، كما أن ينعكس بعديد من الأمراض خاصةً عند استنشاقه.

 

إن مجلس نقابة الكيميائيين في لبنان يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان على لبنان، ووقف استخدام القنابل المحرّمة دولياً، ويطالب الدولة اللبنانية بدعوة مجلس الأمن لردع هذه الانتهاكات التي تُمارس على أرضنا وأرض الشعب اللبنانيين الأبرياء في لبنان.

 

يناشد مجلس نقابة الكيميائيين في لبنان المواطنين الكرام عدم الاقتراب من المناطق التي تتعرض لهذا العدوان بقطر يتجاوز الكيلومترات. ويتوخى المرء الحذر من الاقتراب لهذه المناطق الالتزام باللباس الواقعي للنجاة ورفع الكلمّات المغتصمة لوقف المجازر الكيميائية.

 

إن نقابة الكيميائيين تطلب من كتب استخدام العدو الأسلحة المحرّمة دولياً.

 

حفظكم الله والوطن الجريح لبنان.

 

أمين السر

د. بلال محمود درنيقة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى