.

العسيري: انتخاب الرئيس يجب ان يرافقه الاتفاق على رئيس حكومة وحكومة مشكلة مطعمة باختصاصيين

اشار السفير السعودي السابق في لبنان علي عواض عسيري الى ان “بيان الخماسية كان واضحا لناحية القول ان البرلمان اللبناني هو المسؤول عن اختيار رئيس وفق الأطر الدستورية، والاجتماع جعل درجة حرارة العناد تتراجع بعض الشيء، ونرى ان الجهود تختلف عن الماضي، واعتقد ان المبعوث الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان سيأتي الى لبنان بمبادرة تنقذه لأن ما يجري اليوم من عناد في لبنان لا يبني وطنا، وهناك مظلة امان للبنانيين اسمها اتفاق الطائف ويجب الحفاظ عليها”.

ولفت العسيري في حديث تلفزيوني، الى ان “اتفاق الطائف صنع اللبنانيين انفسهم، واي محاولة للعب بمضمونه ستدخل لبنان في نفق مظلم، وأرى ان المبادرة الفرنسية القديمة انتهت ولودريان كان جادا في البحث عن حلول تصل الى نتائج”. وراى بان “هناك مشكلة في لبنان بمفهوم الحوار، وهناك عناد وارجو ان يكون هناك تواصل بين القوى السياسية بأسلوب يوصل الى الحوار من اجل اختيار رئيس ومن اجل انقاذ لبنان”.

وشدد على ان “انتخاب الرئيس يجب ان يرافقه الاتفاق على رئيس حكومة وحكومة مشكلة مطعمة باختصاصيين، وهناك دول فاعلة في المجتمع الدولي، وامل ان لا نصل الى العقوبات، ولكن ان فرضت ستكون ضارة على من عرقل المسيرة السياسية في لبنان، وما صدر عن البرلمان الأوروبي بداية في هذا الاطار”.

واوضح العسيري بان “هناك ديناميكية جديدة يقودها الامير محمد بن سلمان وارجو ان لا يكون لبنان في عزلة عمّا يجري، والمطلوب ان يتم انتخاب رئيس للبنان وتشكيل حكومة فورا بعيدا عن العناد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى