.

ريفي بعد زيارته شيخ العقل : للإسراع في إنقاذ الوطن وانتخاب رئيس للجمهورية

nbsp; وطنية -استقبلشيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم النائب أشرف ريفي، وتناول البحث قضايا وطنية وعامة مطروحة.

nbsp; وبعد اللقاء قال ريفي: quot;اننا نراهن كثيراً على حكمة سماحة شيخ العقل وتواصله مع مختلف الأفرقاء، لإنقاذ هذا الوطن الذي هو بحاجة فعلاً لهذه العملية التي تقع على عاتق العقلاء وليس غيرهم، ولأن الوطن هو وطن التعدّدية، حيث نقدّر هذه التعدّدية كقيمة مضافة يجب أن نحترم من خلالها الآخر وليس كي يأخذنا أي أحد بسلاحه الى المكان الذي يريده. فأنا شريك أساسي في هذا الوطن كما الدروز شركاء أساسيّون وكذلك المسيحيّون والسنّة والشيعة، فلا يستطيع أحد أخذ الطوائف الى مكان لا ترى فيه المصلحة وترك مصير أبنائنا مجهولا، وكما سبق وقلت اننا نراهن على أهل العقل والحكمة لإنقاذ الوطن بشكل ضروريquot;.

nbsp;أضاف: quot;أما في موضوع الاستحقاق الرئاسي فإننا في مواجهة سياسية وليس عسكرية، من أجل الوصول الى رجل إنقاذي على رأس الجمهورية اللبنانية بعد الانهيار الذي أصاب كل مقوّمات الوطن. فجميع القطاعات كما المؤسسات في أزمة تتطلب الإسراع في انقاذ الوطن، وانّنا نعوّل على العقلاء والحكماء وشيخ العقل أساسي في هذه المسيرةquot;.

nbsp;

كما استقبلnbsp; الشيخ أبي المنى مسؤول التواصل مع المرجعيات الروحية في quot;التيار الوطني الحرquot; روني جدعون والمهندس سلام عبد الصمد.

nbsp; واستقبلnbsp; وفداً من quot;كلمة سواءquot;، ضمّ : رندا الرز ونانسي شوّا، لاطلاعه على المبادرة الهادفة الى quot;صون القيم الروحية والدفاع عن الرموز الدينيةquot;.

nbsp;

nbsp; ومن زوّارهnbsp; العقيد في قوى الامن الداخلي جناح أبو خزام بحضور رئيس الدائرة الاجتماعية سماح أبو ناصر الدين، كما استقبل الإعلامي رامي الريّس يرافقه الشيخ علاء حسيكي. وأيضا شعراء الزجل: حبيب أبو أنطون، مازن غنّام، الياس أبو انطون وجرجس نخول، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطّار. كذلك استقبل المغترب اللبناني رجل الاعمال السيد نمر الصايغ.

nbsp;

شانيه

nbsp; واستقبل شيخ العقل في دارته في شانيه رئيس بلدية شانيه حسين أبي المنى ومجموعة من الأساتذة والأهالي المهتمين بإعادة فتح المدرسة الرسمية في البلدة، حيث أطلعوه على التحضيرات والعوائق.

nbsp;وعقدnbsp; اجتماعاً مع مستشاريه بخصوص موضوع معتمدي مشيخة العقل في الاغتراب.

nbsp;

نيحا

nbsp; من جهة ثانية يلبّيnbsp; شيخ العقل دعوة إدارة مقام النبي أيوب في نيحا للزيارة ولقاء عام معه ، وذلك غداً الجمعة الساعة الرابعة بعد الظهر، وسيكون لشيخ العقل كلمة بالمناسبة.

nbsp;

nbsp;=============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى