.

شويغو يهدد بضرب مراكز صنع القرار في أوكرانيا في حال استهداف القرم

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أنّ القوات المسلحة الأوكرانية تخطط لضرب الأراضي الروسية بصواريخ “هيمارس” الأميركية وصواريخ كروز “ستورم شادو” البريطانية، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، معلنًا أنّ استخدام هذه الصواريخ خارج منطقة العمليات الخاصة، سيعني المشاركة المباشرة للولايات المتحدة وبريطانيا في النزاع، وسيستلزم ضربات فورية على مراكز صنع القرار في أوكرانيا.

ولفت في تصريح له إلى أنّ “القوات الأوكرانية تواصل محاولة القيام بعمليات هجوميّة على محور جنوب دونيتسك وزابوروجيا ودونيتسك”.

وأضاف شويغو “في الوقت نفسه، يستخدم نظام كييف عددًا كبيرًا من الأسلحة الغربية وتشكيلات النخبة، التي تم تدريب أفرادها من قبل متخصصين في الناتو. وشنت القوات المسلحة الأوكرانية 263 هجوما على مواقع للقوات الروسية”، وذلك منذ 4 حزيران/يونيو، مشددًا على أنّه “بفضل الأفعال الكفؤة والنزيهة لوحداتنا، تم صدهم جميعًا، ولم يحقق العدو أهدافه”.

يذكر أنه بعد أن قدمت بريطانيا في مطلع أيار/مايو الماضي دفعة من صواريخ “ستور شادو” التي يبلغ مداها 300 كيلوميتر، إلى كييف، استهدفت القوات الأوكرانية بها عددًا من المناطق الروسية، بما فيها مدينة لوغانسك.

وبدأت القوات الأوكرانية هجومها المضاد في مناطق العمليات العسكرية في أوكرانيا مطلع شهر حزيران/يونيو الجاري، فيما أكّدت موسكو فشل الجيش الأوكراني في تحقيق أي نجاح وتكبّده لخسائر هائلة في الأرواح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى