.

مصابو الألغام أطلعوا وزير الشؤون على أوضاعهم

وطنية – زار وفد من مصابي الألغام والقنابل العنقودية من منطقة البقاع ممثلا لمصابي الألغام والقنابل العنقودية في جمعية quot;الرؤية للتنمية والتأهيل والرعايةquot; وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور الحجّار، في مكتبه في الوزارة.

وحضر اللقاء رئيس اللجنة الإدارية لquot;المشروع الوطني لمساعدة ضحايا الألغامquot; في وزارة الشؤون الاجتماعية عادل الشباب، الخبير الوطني للمشروع الوطني لضحايا الألغام في وزارة الشؤون الدكتور ناصر أبو لطيف وعضو الهيئة الإدارية لجمعية quot;الرؤيةquot; مايا درغام.

التغلبي

وألقى محمد التغلبي كلمة نقل فيها لquot;الوزير الحجار تحيات جميع مصابي الألغامquot;، متحدثا عن quot;حالتهم الاقتصادية والمعيشية السيئةquot;، طالبا منه quot;الاهتمام بأوضاعهم وإيلائهم اهتماما خاصا نظرا إلى وضعهم عبر إدخالهم في بعض البرامج التي تقدمها وزارة الشؤون في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، ومنها بطاقة أمان وإعادة فتح المنصة لجميع مصابي الألغام الذين لم يستطيعوا أن يتسجلوا عليها أثناء عملهاquot;.

وطالب بquot;إمكان حصول المصابين على بطاقة الأسر الأكثر فقرا وتحديد بطاقة الإعاقة الاستشفائية التي لم يتمكنوا حتى اللحظة من الاستفادة منها داخل المستشفيات الحكومية، إضافة إلى تأمين الدواء وفرص العملquot;.

وحيا quot;مؤسسة الجيش عبر المركز الوطني للأعمال المتعلقة بالألغام، الذي ساهم بمساعدة فئة من مصابي الألغام بدورات تدريبية وتعليمية تؤمن لهم جزءا معينا من فرص العملquot;.

حجار

من جهته، أكد الحجار quot;وقوفه عند حقوق كل فرد منهمquot;، مؤكدا لهم quot;أنه عمل وسيعمل على مساعدتهم ووضع آلية ونظام جديد ليتمكن عبرهما جميع مصابي جراء الألغام في كل الأراضي اللبنانية من الاستفادة منه، بعد زيارته المرتقبة لقائد الجيش ووزيري الدفاع والداخلية للبحث معهم في السبل حول كيفية تأمين مشروع خاص بهمquot;.

وأفاد بيان لجمعية quot;الرؤية للتنمية والتأهيل والرعايةquot; أن quot; الوزير حجار طلب من إدارة المشروع الوطني والجيش أن يقدما إليه عدد مصابي الألغام في لبنان، الذين يسعى لأن تشملهم هذه الخدمةquot;.

وأشار البيان إلى أن quot;الوزير الحجار أكد أنه سيسعى جاهداً لمساعدتهم عبر المنظمات والجمعيات الدولية، كما فعل في برنامج آخر شمل أصحاب الإعاقة من فئة ١٨ إلى ٢٥ سنة ضمن الإمكانات الموجودة حالياً، متمنيا أن ينجح في مسعاه هذا، لا سيما في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة، والجميع يعلم أن ظروف البلد لا تسمح بذلكquot;.

ولفت إلى أن quot;المصابين أكدوا ثقتهم بأن مطالبهم أصبحت بأيد أمينة وأن الوزير الحجار سيتابع قضيتهم المحقة لتصل إلى الحلول المرجوةquot;.

================== ن.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى