.

بيرم رعى اختتام العام الدراسي لمركز “الامداد للرعاية والتأهيل”: تسهيلات قانونية لأي مؤسسة توظف لديها اشخاصا من ذوي الاحتياجات الخاصة

وطنية – النبطية – أقام مركز quot;الامداد للرعايةnbsp;والتأهيلquot; في النبطية احتفالا بانتهاء العام الدراسي لطلابه من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعنوان quot;إرادة تصنع العيدquot;، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور مصطفى بيرم وحضوره والنائب محمد رعد ممثلا بعلي قانصو، السفير الإيراني مجتبى أماني، محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه، المدير العام لجمعية quot;الامدادquot; النائب السابق محمد برجاوي، المستشار السياسي في السفارة الإيرانية مهدي ابايوني، رئيس جمعية quot;وتعاونواquot; عفيف شومان، مديرة المركز حوراء عطوي، nbsp;مدير فرعnbsp; الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم في النبطية الدكتور حسين النابلسي، مدير معاهد quot;المنار الجامعيةquot;nbsp;في الجنوبnbsp;محمد عطوي، مدير quot;دار الامام زين العابدين لخدمة المسنينquot; في الخيام رياض قلوط ومديري مدارس وجامعاتnbsp;خاصة وشخصيات تربوية ودينيةnbsp;وبلدية واجتماعيةnbsp;وفاعليات.

برجاوي

بعد النشيد الوطنيnbsp;افتتاحا ونشيد مراكز quot;الامدادquot; وآيات قرآنية تأدية طلاب وطالبات المركز، وريبورتاج عن دور المركز، تحدث برجاوي عن quot;تقصير الدولة في احتضان هذه الفئة الشابة في المجتمعquot;، واشار الى انه quot;على الرغم من العدوان الإسرائيلي المستمرnbsp;بكل اشكاله سنبقى مع أهلنا وشعبناquot;، لافتا الى ان quot;محور المقاومة سيبقى قويا عزيزا يتصدى لكل المؤامراتquot;، وقال: quot;مستمرون في احتضان هؤلاء الطلاب في جمعية امداد التي أسسها الامام الخميني لاحتضان أصحاب الاحتياجات الخاصة ورعايتهمquot;.

بيرم

وتحدث الوزير بيرم فقال: quot;ها هم طلاب المركز محتضنون لدى جمعية الامداد بدل ان يكونوا في الشوارع عرضة للتنمر. فهم أصحاب مواهبnbsp;ويتمتعون بالبسمة، قلبوهم طاهرة لا يعرفون الحقد والقلب الطاهرهو مكان الله. ننقل الازمة الى فرصة وهو ما يحدث في جمعية امداد التي تؤكد كم كان لدى الامام الخميني رؤية استشرافيةnbsp;وإنسانية، وهذا يدل على اننا خلال جهادنا وثورتنا ومقاومتنا لا ننسى أهلنا. نحن نقدم دماء كرامة لاهلنا، نقدم التضحيات من اجل عزة اهلنا وكرامتهم، هذه مبادرات المجتمع، لكن الأساس ان يكون هناك دولة. فالمسؤولية الاكبر تقع على الدولة. من هنا نرفع الصوت ان الأساس في لبنان هو للإنسانquot;، ورأى ان quot;تطور الشعوب ونهضتها مرتبط بتطورnbsp;الدولة. وعندما ننادي بالعدالة ونصنعها فهذا لا يتنافى مع المواطنة انما الأساس المواطنةquot;.

واكد اننا quot;نعمل لنؤسس ولنغير النمط الذي كان سائدا في لبنان، ان الاساس هو للانسان وليس للمادة. فلبنان اسس على اساس الخدمة والمادة، ولم يؤسس على اساس المواطنة. نحنnbsp;نقدم نموذجا في مؤسسة الموهبة عبر المقاومة. التحدي ان ننقل هذا التأسيس وهذه المأسسة الى السياسة والاقتصاد والاجتماع. التحدي هو ان نصنع دولة، لذلك عندما نعلن اننا نريدnbsp;العدالة وان نصنعها، فهذا الامر لا يتنافى مع المواطنة، هذه اهداف طويلة نحو الاهداف العليا المرتبطة بالحركة المهدوية العالمية لنشر العدالة في العالم. هناك عالم هولندي يدعى فريد بولاك اصدر كتابا بعنوان صناعة المستقبل يتحدث عن ان تطور الشعوب ونهضتها مرتبط برؤية مستقبلية ملهمة يصنعها قادة من اهل الصدق، يزرعونها في اتباع واعين يعملون جميعا على تحقيقها. اليست هذه ملخصا للاطروحة المهدوية التي نؤمن بهاquot;.

اضاف: quot;التحدي ان نصنع الظهور الفردي والمجتمع حتى قبل ظهور الامام nbsp;المهدي، وكيف نصنع الظهورnbsp;قبل ظهور الامام، الشيخ البهجة رضوان الله عليهnbsp;يقول:nbsp;التحدي كيف تصبح انت مصداقا للقسط والعدل اذا كنت في بيتك غيرnbsp;قادر على اقامة العدل، فعلى اي أساس تقول عجل على ظهوركquot;.

وتابع: quot;لأننا قدمنا اغلى ما لدينا من دماء طاهرةnbsp;زرعناها في هذه الأرض فأنبتت هذه الورود الطيبة الطاهرة، نحن في تحدي التضامن المجتمعي، فطوبى لاهل الخير الذين يدعمون هذه المؤسساتquot;، وشكر quot;الجمهورية الإسلامية الإيرانية ممثلة بالاخ الصديق السفيرnbsp;اماني التي أسست لذلك،nbsp;ونشكر اهالنا فيnbsp;هذا المركز الذي دمره العدوان الإسرائيلي في حرب 2006، ونشكر العاملين فيه في صناعة الانسانquot;،

وختم: quot;كوزير عمل يهمني توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، وما قام به الأخ العزيز عفيفnbsp;شومان من توظيف كريمnbsp;وهو من اهل الكرم،nbsp;هو خرق نوعي في مجتمعنا. وأعلن كوزير عمل ان أي مؤسسة توظفnbsp;لديها ممن هم من ذوي الاحتياجات الخاصةnbsp;سأقدم لها تسهيلات قانونية في كل معاملاتهاnbsp;تشجيعا لتوظيف هؤلاء، من اجل إعطاء إشارة في مجتمعنا اننا نحترم الانسان وهو الاولويةquot;.

ثمnbsp;قص الوزير بيرم واماني وبرجاوي وفقيه شريط افتتاحnbsp;اشغال طلاب المركز.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;========م.ع.ش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى