طبخ وحلويات

طريقة تحضير فطائر الشوفان بالزبادي والموز

المقادير :
‏- ¼ 1 كوب شوفان
‏- ¼ 1 كوب دقيق
‏- ½ 1 كوب حليب
‏- 2 بيض
‏- 2 معلقة كبيرة سكر بودرة
‏- 2 معلقة كبيرة بيكينج باودر
‏- 1 معلقة كبيرة زبدة أو زيت
‏- 2 معلقة صغيرة زبدة غير مملحة سائلة
‏- ¼ معلقة صغيرة ملح
‏- ¼ معلقة صغيرة فانيليا
‏- 1/8 معلقة صغيرة جوزة الطيب
‏- زبادي يوناني بارد – حسب الرغبة (للتقديم)
‏- شراب القيقب دافئ – حسب الرغبة (للتقديم)
‏- موز مقطع شرائح – حسب الرغبة (للتقديم)
طريقة التحضير :
1  –  يفرم الشوفان في محضر الطعام، وذلك حتى يصبح ناعمًا.
2  –  ثم، ينقل الشوفان المطحون إلى وعاء كبير فتضاف المكونات الجافة (الدقيق والسكر ومسحوق الخبز وجوزة الطيب والملح) إليه. وتخفق يدويًا حتى تمتزج جيدًا.
3  –  يخفق البيض بعد كسره، وذلك في وعاء متوسط الحجم. ثم، يضاف الحليب والزبدة والفانيليا إليه، وذلك حتى يتشكل خليط متجانس.
4  –  يشكل فراغ في وسط المكونات الجافة، فيضاف خليط البيض مع الاستمرار بالتقليب برفق، حتى يمتزج الخليط تمامًا. لكن، يجب البعد عن المبالغة في التقليب؛ حتى لا تصبح الفطائر في نهاية المطاف صلبة ومطاطية. ثم، يترك الخليط يرتاح لعشر دقائق.
5  –  تسخن مقلاة (أو طاسة مسطحة غير لاصقة) على حرارة متوسطة إلى منخفضة. تدهن المقلاة بالقليل من الزبدة، مع استخدام المنشفة الورقية للتخلص من أية زيادة.
6  –  يوضع مقدار ثلث كوب صغير من الخليط على المقلاة، مع إيداع نحو بوصة تقريبًا بين كل فطيرة والأخرى، ويوزع كل منها برفق في حركة دائرية مقدارها 4 بوصات باستخدام ظهر الملعقة أو كوب. تطهى الفطائر حتى تظهر الفقاعات الصغيرة على السطح.
7  –  بعد انقضاء دقيقتين، تقلب الفطائر لطهيها من الجانب الآخر، حتى يصبح لونها ذهبيًّا، مع الانتظار حوالي دقيقتين إضافيتين. ثم نقوم بتقديمها على الفور، ساخنة مع الزبادي، أو شراب دافئ والموز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى