.

الجبهة المسيحية: نرفض إدعاء وزير العمل الإيراني بأن لبنان جزء من الأمة الإسلامية

وطنية – أعلنت quot;الجبهة المسيحيةquot; إثر اجتماعها الدوري في مقرها في الأشرفية، رفضها quot;إدعاء وزير العمل الإيراني صولت مرتضوي، بأن لبنان جزء من الأمة الإسلامية وأن عليهم حمايتهquot;، معتبرةً إياه quot;إدعاءً خبيثاً ينمّ عن إعلانٍ واضح وصريح بأن لبنان تحت إحتلال الجمهورية الإسلامية الإيرانيةquot;.

كما أكدت أن quot;حلم إيران بجعل لبنان جزء من أمتها الإسلامية لن يتحقق لأن لبنان بلد تعددي بإثنياته وأديانهquot;.

وطالبت الجبهة النواب السياديين من الطوائفnbsp;كافة حزبيين ومستقلين quot;بأن يجتمعوا ويصدروا بياناً مشتركاً رداً على هذا الإدعاءquot;، كما حضتهم علىquot; مطالبة الأمم المتحدة والدول الكبرى بوضع لبنان تحت الفصل السابع، وبالتالي تحريره بالقوة العسكرية من هذا الإحتلالquot;.

وأسِفت quot;لحادثة قمة الشهداء (القرنة السوداء) الأليمة في جرود بشرّي، والتي أدت الى استشهاد الشابين هيثم ومالك طوقquot;، موجهةً التحية إلى أبناء بشرّي وبقاع صفرين quot;لإستدراكهم للفتنة الخبيثة التي كانت تُحاك لإفتعال حرب مارونية سنية، علماً أن الجميع يعلم أن سرايا ميليشيا quot;حزب اللهquot; تتمركز في المنطقة، وما المتاريس التي تمّ اكتشافها والموجّهة نحو بشرّي إلا حقيقة هذه الميليشيا التي تتمركز على كافة القمم المسيطرة على الداخل اللبناني، وأخطرها قمة الشهداء التي تُعتبر القمة الأعلى في الشرق الأوسط، والتي تشكل تهديداً أمنياً إستراتيجياً للمنطقة بأكملهاquot;.

وانتقدت quot;القرار غير المسؤول الذي اتخذه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، إثر هذه الحادثة وهو تشكيل لجنة لدرس مسألة النزاعات بين الحدود العقارية بدل البتّ قضائياً في هذه المسائل، والتي تُعتبر من صلاحيات السلطات القضائية وليس السياسيةquot;، مجددةً ثقتها بدور الجيش اللبناني، ومطالبةً إياه quot;بمنع الوجودnbsp;الميليشياوي على هذه القممquot;.

من جهةٍ أخرى، دانت quot; موقف وزير الخارجيةnbsp; بالإمتناع عن التصويت على قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة المتعلق بإنشاء مؤسسة دولية مستقلة لكشف مصير جميع الأشخاص المفقودين والمحتجزين والمختطفين في سورياquot;.

و كشفت الجبهة المسيحية عن تحضيراتها لحملة تواقيع شعبية في المناطق اللبنانيةnbsp;كافة لمطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بلعب دورهما في تطبيق القرار 1559 لفك أسر الشعب اللبناني وتحرير لبنان من الإحتلال الإيراني عبر ميليشيا quot;حزب اللهquot;… quot;.

nbsp;

nbsp;==============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى