.

إطلاق برنامج دعم مرضى غسيل الكلى في عكار

وطنية – تم إطلاق برنامج دعم مرضى غسيل الكلى في عكار quot;نحن معكquot;، في مركز افتاء عكار في حلبا، في حضور مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا ورئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس صندوق الزكاة في عكار اسامة الزعبي وأعضاء لجنة صندوق الزكاة في عكار.
nbsp;
وتحدث الزعبي، الذي شرح آلية مساعدة مرضى الكلى، وشكر للمساهمين والمتطوعين تنظيم الاسماء والعمل الإحصائي، واكد ان المستفيدين في المرحلة الأولى نحو 170 شخصا، ويتم درس أكثر من 200 ملف، وسيتم الدفع بدءا من نهار الاثنين المقبل.
nbsp;
حسين
nbsp;
ثم تحدث نائب رئيس الصندوق والمسؤول الطبي في مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي الدكتور أحمد حسين الذي أكد أن quot;المصابين بمرض الكلى كثر والاوضاع المعيشية صعبة جداquot; .
nbsp;
جديدة
nbsp;
كما تحدث جديدة وشكر لادارة الصندوق هذه المبادرة الإنسانية.nbsp;
nbsp;
المفتي زكريا
nbsp;
ثم، ألقى زكريا كلمة قال فيها: quot;هذا المشروع الذي يأتي ثمرة لتعاون وتضافر الأخوة المتبرعين من كل مكان في الافطار الرمضاني وما بعد ذلك، واليوم عندما نشهد كما سمعنا في شرح هذه المأساة واستشعار نعمة الله في هذه الكلية التي هي من الأعضاء القليلة إذا عطبت في جسم الانسان لا يمكن تعويضها إلا بزراعة، لذلك واجبنا ان نقف مع هذه الشريحة الكبيرة المستحقة والتي يتفاجأ الانسان بكمية الحالات التي تحتاج الى هذا الغسيل ، ولا شك اننا نعاني لاحقا حتى من قلة الأجهزة وقلة الأماكنquot;.
nbsp;
وتابع: quot;واجبنا ان نكون مع هؤلاء المرضى أصحاب هذه الحالات لنحافظ على صحتهم وحياتهم ، وما هذا المشروع الذي ينطلق في مرحلته الأولى إلا مقدمة لمشاريع أخرى .
فهنيئا لكل من ساهم بحفظ الأرواح بإعانة هؤلاء في الحفاظ على حياتهم، والله الذي دعانا على البر والتقوى ، والنبي أخبرنا من أعظم الأعمال عند الله سرور تدخله الى قلب مؤمن أو تقضي حاجته. كل هذه الوقفات التي لا تنسى لهؤلاء المساهمين والمتبرعين الذين لولا الله ثم هم لضاقت الاحوال أكثر فأكثر في عكار المنكوبة المحرومة قبل الازمة فما بالك بعد الأزمة ، هذه الجهود التي يقدمها فاعلوا الخير من اهل الإغتراب في الدول الشقيقة والصديقة ، كل ذلك يساهم في انماء وتعزيز هذه المنطقة التي تؤمن بالوفاء للدول التي ساهمت في رفع الحرمان عنها والوقوف مع المحتاجين والفقراء ، هذه الدول التي نكن لها كل التقدير والاحترام وعلى رأسها دول الخليج العربي التي تساهم دائما في هذه المناطق وغيرها. ولن نكون إلا أوفياء لها مهما تنكر البعض وحاول البعض التقليل من دعمها وشأنها والطعن بها ، سنبقى پإذن الله تعالى أوفياء لكل أهل الوفاء ولكل أهل الخير ولكل أهل المعروفquot;.
nbsp;
وقال: quot;اليوم نحن مع هذا المشروع ولاحقا انشاء الله تعالى مع مشاريع أخرى ، من كفالة الأيتام ومساعدة المرضى والمحتاجين. الصندوق يشهد نقلة نوعية ومشاريع وتقديمات وهذا كله لا يتم إلا بعون الله ودعم الاخوان المحسنين من كل مكان وإدارة صادقة شفافة. فأسأل الله أن يوفقنا وإياكم لنقف بجوار إخواننا لأن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه، يا من تنشد عونا وتنشد مساعدة كن في عون إخوانكquot;.
nbsp;
وأضاف: quot;أما اذا بقينا ننتظر أن تحل المشاكل السياسية والأزمات السياسية والشغور الرئاسي وللأسف فكل ذلك لن ينجز في ما نراه في المنظور القريب، علينا أن نكون بجوار أهلنا وإخواننا وقرانا وبلداتنا، وما حك جلدك مثل ظفركquot;.
nbsp;
وختم زكريا: quot;نقف هذه الوقفة جميعا حتى نغير واقع عكار بهمة الأخوة في الصندوق وهمة فاعلي الخير ما ذلك على الله بعزيز، بارك الله بجهود الجميع ونعلن إنطلاق هذه المرحلة لعلنا نبلسم شيئا من جراحهم ومن وجعهمquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ======= ل.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى