.

مهرجان “نحو الأولى” في شحيم تكريما لسمير الخطيب ودعما لنادي الإرشاد

وطنية – نظم نادي الإرشاد الرياضي ولجنة مهرجانات اقليم الخروب، على أرض ملعب مجمع النادي في منطقة جبل سويد في بلدة شحيم، مهرجان quot;نحو الأولىquot; 2023، تكريما للراحل سمير الخطيب ودعما لوصول النادي الى الدرجة الأولى.

حضر الافتتاح سلام بيرم ممثلا وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، النائب بلال عبد الله، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد ممثلا رئيس الحزب النائب تيمور جنبلاط، علي الحجار ممثلا النائب السابق محمد الحجار، الملازم أول فراس طربيه ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، الرائد أحمد شحادة ممثلا المدير العام للجمارك، رئيس بلدية عانوت عواد عواد، علاء الخطيب ممثلا المهندس رجا سمير الخطيب، مسؤول quot;الجماعة الإسلاميةquot; في شحيم مالك فواز،nbsp;مفوض عام مركزية شحيم في حزب quot;التوحيد العربيquot; أمين شعبان، مفوض جبل لبنان في الكشاف المسلم القائد لؤي الصغير، المدير الإقليمي للدفاع المدني في جبل لبنان الجنوبي حسام دحروج، رئيس النادي الثقافي في شحيم غياث الحجار وفاعليات وحشد من أبناء المنطقة.

nbsp;

افتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء مرفأ بيروت، ثم النشيد الوطني عزفته الفرقة الموسيقية التابعة للكشاف المسلم، ثم تقديم دعد القزي. وألقى رئيس مجلس أمناء لجنة مهرجانات الإقليم محمد الصنديد كلمة تحدث فيها عن quot;الاهمال والحرمان الذي يعانيه الاقليمquot;. وقال: quot;الاقليم غني عن التعريف بتاريخه الناصع وطبيعته الخلابة، فهو مصنع للرجال بشهادة كل اللبنانيين، ولكننا لم نستطع تسويق هذه الصناعة المتمايزة لجهة نقل الاقليم من مجتمع وظيفي الى مجتمع انمائي. nbsp;يمتاز الاقليم باهله الموسومينnbsp;بمثال مكارم الاخلاق وحسن الضيافة بالاضافة الى موقعه الجغرافي المترابط بين المناطق وشبابه المتحمس للقضايا الوطنية والمتمسك دوما بمسيرة الانماء وبناء الدولة العادلة وترسيخ العيش المشترك، من هنا ضرورة العمل بسرعة لتطوير اقليمناquot;.

وختم: quot;الاقليم يستحق العطاء من كل فرد من ابنائه، فلنبادر متناسين نظرية الحسابات الضيقة واضعين امامنا فقط عنوان خدمة اهلنا وتطور الاقليم نحو الافضلquot;.

nbsp;

دروع

وبعد كلمة للطالبة التي فازت بالمركز الأول في لبنان في امتحانات العلوم العامة رؤى الحاج شحادة، تسلمت درعا مع الطلاب المتفوقين محمد نضال شعبان، ابتهاج منصور، تيريز علي شعبان، عبد الهادي الملا، حمزة معروف واحمد علي صعب.

ثم عرض فيلم مصور عن الراحل سمير الخطيب، وتقديم درع تقديرا لعطاءاته ومسيرته تسلمه علاء الخطيب.

nbsp;

سعيد

وألقى عماد سعيد nbsp;كلمة جمعية quot;الوعي والمواساةquot; الراعية للمهرجان، وأعرب عن سروره للإنجاز الذي حققه شباب نادي الإرشاد، مؤكدا انه انتصار رياضي. وقال: quot;أنتم نموذج يحتذى به للشباب الطامح. رحم الله السيد سمير الخطيب وأسكنه فسيح جناته، هو الذي كان يتحلى بالكرم والعطاء بدون مقابل ويسعى لمساعدة الناس وتخفيف معاناتهم بكل ما يملكquot;.

وتحدث عن quot;سوق الإقليم التجاري، إحدى المبادرات التنموية التي تحمل أهمية كبيرة في تحقيق التقدم والازدهار في المجتمعات والدولquot;.

nbsp;

شحادة

وبعد عرض فيلم مصور عن مسيرة نادي الإرشاد الرياضي، ألقى رئيس النادي بلال الحاج شحادة كلمة لفت فيها إلى أن quot;هذا المهرجان يتضمن تكريما لشخصية مميزة على صعيد الشرق الأوسط وشحيم والإقليم وكل لبنان، الفقيد المهندس سمير الخطيب لما له من باع طويل في مجال الإنماءquot;.

وشدد على أن quot;النادي ألغى منnbsp; قاموسه صفة المناطقية ولم يعد النادي لبلدة شحيم فقط، وإنما لاقليم الخروب بكل قراه، لأن الإقليم اليوم أصبح بلدة واحدة والارشاد اليوم هو خير ممثل لاقليم الخروبquot;. وأشار إلى أن quot;نادي الإرشاد هو مشروع كبير ورسالة سامية خالية من كل الحقد والضعينة، هو رسالة انفتاح ومحبة وسلام لحماية شبابنا من آفات المجتمع، لأنهم أمانة في أعناقناquot;.nbsp; وشكرnbsp;quot;الداعمين والمساهمين في استمرارية مسيرة النادي، ولا سيما رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاطquot;.

nbsp;

بعد ذلك، قدمت دروع لكل من: النائب بلال عبدالله الذي أكد أن الحزب ورئيسه كان مع النادي وسيبقى، جميل بيرم، جمعية الوعي والمواساة الخيرية، هشام عبدالله، نضال شعبان.

nbsp;

وتخلل الاحتفال رقصات فلكلورية ودبكات لفرقة النادي الثقافي الاجتماعي في شحيم بقيادة مروان الحجار.

ويتضمن المهرجان ألعابا وانشطة رياضية، وسوقا ضخما من الستاندات التجارية فيه مأكولات واشغال يدوية ومونة بلدية والعابnbsp;ومعروضات متنوعة، وبرنامج اطفال، ويستمر حتى مساء اليوم.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==== ن.ح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى