.

الشرق الأوسط: لبنان «منشغل» بشبكة رياض سلامة

laquo;حزب اللهraquo; يصعّد ضد منتقدي سلاحه

nbsp;

وطنية – كتبت صحيفة الشرق الاوسطquot; تقول:

تكشفت أمس شبكة أسماء وجمعيات كانت تحصل على مساعدات وهبات مالية من الحاكم السابق لـlaquo;مصرف لبنانraquo; رياض سلامة. وجاء الكشف عن الأسماء من خلال نشر تفاصيل التقرير الذي أعدته شركة laquo;ألفاريز آند مارسالraquo; التي تم تكليفها التدقيق في ميزانيات مصرف لبنان وبياناته المالية خلال الفترة الممتدة بين 2015 و2020. وتسلم رئيسا مجلس النواب نبيه برّي والحكومة نجيب ميقاتي، نسخة من التقرير أمس، ممهوراً بكلمة laquo;سريraquo;، كما تسلمه وزير المال يوسف الخليل.

nbsp;

وحصل تعميم النسخ على نطاق كبير سياسياً وإعلامياً، حتى قبل وصول النصوص المرسلة بالبريد الإلكتروني إلى الوزراء والنواب، لتحتدم معها موجات الجهر بفصول لافتة من مندرجات التقرير على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها فصل الحسابات العائد لرياض سلامة، وجداول بأسماء المستفيدين من قراراته المتعلقة بالمنح والمساعدات والرعايات المالية، مع تحديد هويات وأسماء أشخاص وشركات، وأغلبهم من الأوساط الاجتماعية والفنية والإعلامية والرياضية وسواها.

nbsp;

وعلى صعيد حادث انقلاب شاحنة السلاح العائدة لـlaquo;حزب اللهraquo; في بلدة الكحالة ومقتل شخصين في مواجهة تلته، تميزت ردود الفعل بتصعيد laquo;حزب اللهraquo; ضد منتقديه، وحمّل نائب رئيس المجلس التنفيذي في الحزب الشيخ علي دعموش، laquo;الأحزاب والميليشيات المسيحيةraquo;، المسؤولية عن ذيول ما حصل، معتبراً أنه كان نتيجة عمليات التحريض التي يقومون بها ضد المقاومة.

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى