.

بري استقبل طراف وتكتل “التوافق الوطني” تمنى عليه “ألا يكف عن الدعوة للحوار” “التنمية والتحرير” حذرت من مخاطر تحويل الإستحقاق الدستوري الى محاور للانقسام المذهبي والطائفي

وطنية – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة سفير الاتحاد الاوروبي لدى لبنان رالف طراف، حيث تم عرض للاوضاع العامة وآخر المستجدات.

تكتل quot;التوافق الوطنيquot;nbsp;
كما استقبل رئيس المجلس وفد تكتل quot;التوافق الوطنيquot;الذي ضم النواب: فيصل كرامي ، حسن مراد ، عدنان طرابلسي ، محمد يحيى وطه ناجي.
nbsp;
ووضع الوفد الرئيس بري في أجواء ولادة quot;التكتلquot; واهدافه. كما كان اللقاء مناسبة، تم في خلالها البحث في المستجدات السياسية لاسيما الاستحقاق الرئاسي.
nbsp;
وبعد اللقاء تحدث النائب مراد، باسم quot;التكتلquot;، وقال :quot;اللقاء مع دولة الرئيس نبيه بري دائما مثمر ومميز ، ومن الطبيعي اللقاء معه بعد نشوء تكتلنا النيابي وهو تكتل quot;التوافق الوطنيquot; ان نضع دولته في الاسباب والاهداف التي التقينا علينا كتكتل، ان كان اجتماعيا او سياسيا او اقتصاديا او عربيا وأهم شيء وفي مقدمها تفعيل ممارستنا لدورنا النيابي كمجموعة وليس كأفراد متخرجين كما طلبنا من دولة الرئيس الا يكف ولا يمل عن الدعوة للحوار، فإنه الوسيلة الوحيدة للخروج من النفق الذي نمر به والوسيلة الوحيدة لتأمين مظلة التوافق الوطني لتمرير الاستحقاق الرئاسي بشكل دستوري ووطنيquot;.
nbsp;
أضاف مراد :quot;واستمعنا من دولته الى آخر المستجدات على صعيد الملف الرئاسي، وجلسة الغد. ولمسنا الحرص الشديد على التوازنات الوطنية الدقيقة والتي تحمي الصيغة اللبنانية القائمة على اسس تحفظ الاستقرار السياسي والاجتماعي. كما تمنينا ان تأتي نتائج الغد لمصلحة لبنان واللبنانيين، فان لم نتمكن من انتخاب الرئيس، فعسى ان تكون هذه الجلسة بابا الى الحوار nbsp;الجامع والشاملquot;.
nbsp;
اجتماع quot;التنمية والتحريرquot;
وبعد الظهر، رأس رئيس المجلس اجتماعا لكتلة quot;التنمية والتحريرquot;، خصص لتحديد موقف نواب الكتلة الذي سوف يتخذ خلال جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يوم غد فضلا عن عدد من القضايا الراهنة.
nbsp;
وبعد الاجتماع تلا النائب ايوب حميد البيان الصادر عن الكتلة:
nbsp;رأس رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري إجتماعا لكتلة التنمية والتحرير حضره كافة أعضائها لمناقشة موضوع إنتخاب رئيس للجمهورية يوم غد الأربعاء فضلا عن مناقشة جملة من القضايا الراهنة وشؤونا تشريعية.nbsp;
وبعد الاجتماع صدر البيان الآتي :
أولا : ترفض الكتله بشدة محاولات البعض تحويل هذا الإستحقاق الدستوري الى متراس لإستحضار مصطلحات العزل والتخوين، والكتله تحذر من مخاطر محاولات البعض اليائسة nbsp;لتحويل هذا الإستحقاق الدستوري والديموقراطي والبرلماني الى محطة للتخندق خلف محاور الإنقسام المذهبي والطائفي البغيضين من خلال إحياء مصطلحات العزل لهذا المكون أو التخوين لمكون اخر.
nbsp;
إن الكتلة تهيب بجميع القوى السياسية والكتل البرلمانية والزملاء النواب والإعلام بوجوب التحلي بالمسؤولية الوطنية في مقاربة هذا nbsp;الإستحقاق وسواه من الاستحقاقات الاخرى .
nbsp;
ثانيا : تجدد الكتلة مطالبتها حكومة تصريف الاعمال وكذلك السادة النواب الى ضرورة التعاون لإنجاز التشريعات الضرورية لجهه فتح الإعتمادات المالية اللازمة لتأمين المخصصات والحوافز المالية لموظفي القطاع العام والاسلاك العسكريه والامنية والمتقاعدين والمتعاقدين، اذ لا يجوز تحت أي ظرف من الظروف تحويل لقمة عيش هذه الشريحة من اللبنانيين التي على عاتقها تقع مسؤولية حفظ الامن وديمومة عمل الادارة العامه الى رهينة او ضحية لتصفية الحسابات السياسية او لفرض وقائع ضاغطة على هذا الطرف السياسي او ذاك .
nbsp;
nbsp;ثالثا : تنوه الكتلة بالوقفة البطولية والشجاعة التي يسطرها الصامدون من أبناء قرى العرقوب والقرى الحدودية دفاعا عن تراب وطنهم وارضهم المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة، وفي هذا الاطار تدعو الكتلة المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته حيال كبح جماح العدوانية الاسرائيلية المتمادية بانتهاك سيادة لبنان واستمرارها في خرق مندرجات القرار 1701quot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى