.

الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب أنارت محيط القلعة وأطلقت حملة نظافة في محيط قلعة بعلبك

وطنية- بعلبك- عقدتnbsp;quot;الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريبquot; مؤتمرا صحفيا بجوار قلعة بعلبك الأثرية، أطلقت خلاله حملة quot;أهلا بالمهرجاناتquot;، تخللها تدشين مشروع إنارة محيط القلعة بالطاقة الشمسية، الممول من مملكة هولندا، وتنظيم حملة نظافة لمحيط القلعة بالتعاون مع بلدية بعلبك.

nbsp;

اللقيسnbsp;

وأعلن اللقيس: quot; نفتتح اليوم من أمام قلعة بعلبك للترحيب باسواح والزائرين إلى بعلبك ورواد مهرجاناتها الدولية، حملتنا تحت شعار أهلا بمهرجانات بعلبك، بالشركة مع بلدية بعلبك ولجنة المهرجانات وإعلاميي بعلبك الهرمل. حملة اليوم تشمل تنظيف لمداخل القلعة، بالإضافة إلى سوق للمنتجات المحلية، وإنارة المنطقة المحيطة بالقلعة، لنتمكن من توفير مناخ آمن وجيد للسائحquot;.

nbsp;

اللقيسnbsp;

واستهل اللقيس المؤتمر الصحفي متوجها بالشكر إلىquot;جميع الذين ساهموا في هذه الحملة، وعلى رأسهم مملكة هولندا، ونشكر بلدية بعلبك ولجنة المهرجانات لمساهمتهما الدائمة في مسيرة الإنماء السياحيquot;.

nbsp;

الشل وبدوره نوه quot;ببادرةnbsp; جمعية الدراسات التي نظمت حملة التنظيف لمحيط ومداخل أجمل الآثار في العالم، وحملة النظافة هذه لنستقبل زوار قلعة بعلبك والمهرجانات بأبهى صورة، ومشروع إنارة محيط القلعة بالطاقة الشمسية الذي نفذته الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، هو استكمال لما قمنا به في بلدية بعلبك بإنارة مدخل بعلبك الجنوبي والوسط التجاري ومنطقة المنتزهات، ومرة جديدة نرحب بكم ونشكر الجمعية ولجنة مهرجانات بعلبك والجهات الممولة على جهودهم المتكاملة مع بلدية بعلبكquot;.

nbsp;

ياغي

ومن جهته ممثل لجنة مهرجانات بعلبك الدولية المهندس حماد ياغي قال: quot;شكرا للشباب المتطوع الذي لم يقصر يوما بحق مدينة بعلبك، والشكر موصول لرئيس جمعية الدراسات الدكتور رامي اللقيس ولبلدية بعلبك، الذين هم شركاء معنا لإنماء مدينة بعلبك، وكل التقدير لما يقدمون من خدمات سواء في مجال الإنارة لمحيط الموقع الأثري وفي المجالات الإنمائية الأخرى، ونحن ندعوكم لحضور أمسيات فنية رائعة ومميزة في مهرجانات بعلبكnbsp; ابتداء من أول تموز المقبلquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى