.

وفود من منظمة العمل اليساري وفتح والشيوعي زارت ضريح محسن ابراهيم في الذكرى الثالثة لوفاته

وطنية -زارت يوم أمس وفود من منظمةquot; العمل اليساري الديمقراطي العلمانيquot; وحركة التحرير الوطني الفلسطيني ـ فتح ومنظمة الحزب الشيوعي في أنصار ضريحه في بلدة انصار الجنوبية، لمناسبة الذكرى الثالثة لوفاة الامين العام لمنظمة العمل الشيوعي في لبنان القائد محسن ابراهيم، ووضعت أكاليل من الورد على قبره. حضر اللقاء حشد من ممثلي فاعليات جنوبية ورفاق الفقيد أعضاء المكتب التنفيذي وفروع الجنوب وقيادات فلسطينية.

خلال اللقاء، تحدث بداية رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة زكي طه فأكد ان quot;غياب هذا القائد يمثل خسارة فادحة لنضال الشعبين اللبناني والفلسطيني اللذين يواجهان افدح الأخطارquot;.

وقال: quot;إن ابراهيم بقدر ما كان قائداً وطنياً لبنانياً كان قائداً فلسطينياً في مواجهة التحديات التي تواجه فلسطين ولبنان. وأكد علىnbsp; أهمية العلاقة التي ربطت بين القائدين ياسر عرفات ومحسن ابراهيم، وعلى استمرار الدعم لصمود الشعب الفلسطيني المحاصر الذي يشكل حاجز الدفاع الاول عن المنطقة العربية وعلى دعم مسيرته النضالية على أرضه، ومن أجل حقوقه الوطنية، التي تمثل علامة الضوء الوحيدةnbsp;nbsp; في الزمنnbsp; العربي الصعبquot;.nbsp;

وجدد طهnbsp; العهد quot;بمتابعة المنظمة للمسيرة النضالية التي بدأتها مع القائد محسن ابراهيم في مواجهة الاخطار التي يتعرض لها لبنان، وخاصة في زمنnbsp; حروب التدميرnbsp; وتفكيك الدول والمجتمعات العربية، وذلك من أجل إنقاذه وتجديد مسيرة التغيير الصعب والتقدم كي يبقى وطناً لأبنائهquot;.nbsp;

nbsp;

وتحدث مسؤول الاعلام محمد البقاعي باسم حركة فتح ونيابة عن مسؤول فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور اللواء فتحي توفيق عبدالله، الذي وجه التحية quot;لعلاقة النضال المعمدةnbsp; بالدم التي ربطت بين المنظمة والثورة الفلسطينيةquot;. وحيا quot;بلدة انصارnbsp; التي لها رمزية خاصة بسبب وجود المعتقل الذي احتضن آلاف المعتقلين اللبنانيين والفلسطينيين والعرب ابان الاجتياح الاسرائيلي للبنانquot;. وشدد على quot;اهمية استمرار العلاقات اللبنانية الفلسطينيةnbsp; لمصلحة الشعبينquot;، مجددا العهد والقسم quot;لفلسطين ولبنان وللقائد محسن ابراهيمnbsp; بأن حركة فتح ما زالت على عهد الشهداء الذين عبدوا الطريق نحو النصر والتحرير وإقامة دولة فلسطين وعودة اللاجئينquot;.

nbsp;

وحيا طارق جفال باسم منظمة الحزب الشيوعي في انصار، quot;العلاقة النضالية التي جمعت بين محسن ابراهيم والشهيد جورج حاوي و وبين الحزب والمنظمة في مجرى الصراع الذي شهده لبنان، وهو نضال يجب ان يتواصل من اجل انقاذ الوطن ودعماً للثورة الفلسطينية في الداخلquot;.

كذلك، حيا رئيس جمعية quot;التواصل اللبناني الفلسطيني quot;عبد فقيه quot;دورnbsp; القائد محسن ابراهيمnbsp; فيnbsp; اطلاق المقاومة الوطنية اللبنانية ضد الاحتلال الاسرائيلي، والذي وقف بصلابة واخلاص الى جانب الثورة الفلسطينية والحقوق المشروعى للشعب الفلسطيني ويقي مخلصا لهمبادئه حتى رحيلهquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ===============إ.غ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى