.كسروان

LAU دشنت منشأة لرعاية الحيوانات المستخدمة في ابحاث العلوم الطبية والصحية بمنحة من USAID وASHA

وطنية – إحتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بتدشين منشأة لرعاية الحيوانات المستخدمة في ابحاث العلوم الطبية والصحية بلغت كلفتها 1.3 مليون دولار اميركي ممولة من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) بواسطة برنامج تمويل المدارس والمستشفيات الاميركية في الخارج (ASHA)، في حرم جبيل الجامعي.

ولفتت الجامعة في بيان الى أن quot;هذا المشروع يندرج ضمن إطار اربعة منح مهمة تبلغ قيمتها 4.9 مليون دولار اميركي، حصلت عليها جامعة LAU واتاحت لها الحصول على مجموعة واسعة من المعدات الحديثة لاستخدامها في التعليم الجامعي، وتالياً الاستفادة من التكنولوجيا المبتكرة المستخدمة في الابحاث وتطوير الأدوية والتسلسل الجيني ومشاريع الواقع المطور والتدريب السريريquot;.

حضر حفل التدشين كل من مديرة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في لبنان USAID إيلين ديفيت، رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية LAU الدكتور ميشال معوض، ، ومسؤولون من الجامعة ومستشفيي رزق وسان جون.

وأوضحت الجامعة أن quot;المنشأة الكاملة التجهيز توفر نموذجاً متقدماً عن المؤسسات الاميركية وتشكل مثالاً يحتذى به عن افضل الممارسات المعتمدة في هذا المجال وآلية تطورها المستمر. وتقدم هذه المنشأة الجديدة ضمانة بأن كل الابحاث المتصلة بالحيوانات انما تتناسب مع المعايير الاخلاقية المعتمدة لدى مكتب الولايات المتحدة لرعاية حيوانات المختبرات (OLAW). اضافة الى ذلك، يواكب إنشاء هذا المرفق العلمي المهم لجنة مؤسساتية ملتزمة رعاية الحيوانات وطريقة التعامل معها، عبر الالتزام بأفضل الممارسات المقبولة والمعمول بها على نطاق واسع، وسيتعهد quot;مختبر أبحاث الحيواناتquot; في الجامعة اللبنانية الأميركية بكل شروط الأهلية والقدرة التنافسية التي تنص عليهاnbsp; قوانين تمويل المنح الفيدرالية في الولايات المتحدةquot;.

وتحدث رئيس الجامعة في المناسبة عن quot;اهمية هذه المنشأة الفنية الحديثة للحيوانات خصوصاً وأنها تفتح آفاقاً جديدة وتعزز مسار الجامعة في طريقها لتكون جامعة عالمية رئيسيةquot;. وشكر quot;الشعب والحكومةnbsp; والسفارة الاميركية على عطاءاتهم ووقوفهم الى جانب الجامعة في السراء والضراءquot;. واعتبر معوض ان quot;هذه المنشأة المجددة والمحدَّثة هي جزء من رؤية الجامعة لتكون مركزاً أكاديمياً وطبياً اميركياً رئيسياً للبنان والمنطقةquot;.

وقال: quot;إن مدارسنا الصحية الثلاث: الطب، الصيدلة، التمريض تحتاج هذه المنشأة وهي من الافضل بين مثيلاتها وتعزز قدرات الجامعة وامكاناتها وطموحاتهاquot;. ووصف الدعم الاميركي للجامعة من خلال (ASHA) بأنه quot;شريان حيوي لتأمين استمرارية تفوقها، والبقاء في طليعة مواكبي التقنيات والتكنولوجيا الحديثة خصوصاً ان المنشأة الجديدة تجمع ما بين التطور التكنولوجي الرفيع والمعاملة الانسانية للحيوان في بيئة بحثية لا تستطيع تقديمها إلا الجامعات الكبرىquot;.

nbsp;

ديفيت

بدورها، تحدثت مديرة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في لبنان nbsp;(USAID) عن المنشأة quot;التي تشكل نموذجاً عن الشراكة ما بين الحكومة الاميركية وجامعة LAU، وتجسيداً للمعايير والقيم السامية التي نتقاسمهاquot;. وقالت: quot;ان المساعدة الاميركية متجذرة في رؤيتنا المشتركة لدعم الابحاث، والحفاظ على مستوى عال من الاداء المؤسساتي والتصنيف الراقي، وتعزيز الفكر النقدي لدى الخريجين اضافة الى روح المبادرةquot;. nbsp;nbsp;nbsp;

وشرحت الجامعة في بيانها أن quot;هذه التكنولوجيا الجديدة التي قدمتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) تترافق مع تبني الممارسات الحديثة والتي استوحت افضل ما اعتمدته المؤسسات الاميركية في هذا الحقل. كما تتيح المعدات الحديثة لاساتذة الجامعة دمج استخدام التكنولوجيا المبتكرة في تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتحسين طرق التدريس من خلال مناهج جديدة ومعدلة. واستطراداً سيتمكن الاساتذة والباحثون وعبر مجموعة متنوعة من التخصصات وتطبيق أفضل الممارسات والأساليب التجريبية الصارمة من اكتساب المعرفة التي تؤدي إلى تطورات علمية في مجالات الصحة والبيئة والأعمال والمساواة الاجتماعية وغيرها من الامور. ومؤخراً، تمكن بحاثة من جامعة LAU nbsp;وبواسطة تجهيزات ممولة من (ASHA) من تحديد الجين المسؤول عن مرض نادر اصاب طفلاً في الخامسة من عمرهquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;================إ.غ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى