.

الحلبي اطلع من بيضون على مبادراته وأيد اقتراح دعم مديري المدارس ووعد بمتابعة عملية ترميم ثانوية “مارون عبود”

وطنية – استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي النائب الدكتور أشرف بيضون على رأس وفد من منتدى مديري المدارس في بنت جبيل.

وتقدم بيضون بالمعايدة، مثمنا quot;المناقبية التي يتحلى بها الوزير والحكمة التي يقارب من خلالها الملفات والقضايا في هذه الظروف التي يعيشها لبنانquot;.

واطلع الحلبي على quot;المبادرات والأنشطة التي يقوم بها بيضون على صعيد التربية، ومنها تأمين نقل الطلاب والأساتذة والتلامذة المرشحين للإمتحانات الرسمية وإلى الجامعاتquot;.

وتخوف بيضون من quot;تعاظم الأزمة بالنسبة للعام الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن quot;الصعوبات تزداد عما كانت عليه في العام الدراسي الحالي الذي أصبح على نهاياتهquot;.

وتسلم الحلبي من بيضون مذكرة تتضمن لائحة بالصعوبات المادية والمعنوية التي يعيشها مدير المدرسة وضرورة إنصافه مقترحا تقديم اقتراح قانون في هذا الخصوص.

nbsp;

وثمن الحلبي quot;أنشطة بيضون في الميدانين التربوي والاجتماعيquot;، معتبرا أن quot;المسؤولية التربوية ليست على عاتق الوزارة وحدها، بل هي مسؤولية المجتمع بكل مؤسساتهquot;، وقال: quot;إن نجاح أي مدرسة يعود إلى المديرquot;.

وأيد quot;اقتراح دعم المديرين الذين يحضرون إلى المدارس كل يوم ويتحملون كل أنواع الضغوطquot;، مؤكدا quot;التواصل مع جميع المعنيين في المؤسسات الدستورية والجهات المانحة والمجتمع المدني الناشط من أجل تأمين الظروف والمقومات لانطلاق العام الدراسي الجديدquot;.

وكشف الحلبي عن quot;إدخال الثانويات ضمن برنامج TREF quot;، لافتا إلى أنه quot;يعمل مع المانحين على إدخال التعليم المهني والتقني إلى هذا البرنامجquot;.

ثانوية quot;مارون عبودquot;

ثم استقبل الحلبي مديرة quot;ثانوية مارون عبودquot; في عاليه سناء شهيب على رأس وفد من مجلس الأهل، واطلع منهما على التحضيرات لورشة ترميم الثانوية التي تحتضن نحو 675 تلميذا.

وعرضت شهيب quot;مطالب المتعاقدين الذين تأخر قبض بدلات تعاقدهم وضرورة تغذية صندوق الثانوية لتأمين حقوقهمquot;.

وثمن الحلبي quot;جهود شهيب ونجاحها وتفانيها في متابعة شؤون الثانوية وأساتذتها وتلامذتهاquot;، وقال: quot;إن نجاح هذه الثانوية جاء نتيجة جهودها وتعاون الهيئة التعليمية والإدارية ومتابعة الأهاليquot;.

ووعد بquot;متابعة عملية الترميم وتأمين مكان موقت لاستقبال التلامذة طوال فترة الترميم، وكذلك متابعة تأمين الأموال لصندوق الثانوية لتصل الحقوق إلى المتعاقدين والمستخدمين على حساب الصندوقquot;.

=============== ن.ح

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى