.

“التجدد للوطن”: لابقاء جلسة 14 الحالي مفتوحة والتزام النواب بانتخاب رئيس بعيدا عن المقاطعة والتعطيل

وطنية – طالبت الهيئة التنفيذية quot;للتجدد للوطنquot; في بيان اثر اجتماعها الدوري في مقرها ببيروت، برئاسة رئيسها شارل عربيد، رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري بـquot;إبقاء جلسة الرابع عشر من الجاري مفتوحة ولو تطلب الأمر دورات انتخابية متتالية حتى الوصول الى انتخاب رئيس للجمهوريةquot;، مناشدة النواب quot;تأمين النصاب القانوني لانعقاد الجلسة الأولى وما يليها من جلسات، فهذا من اولى واجباتهم الوطنيةquot;.

وطالبت بـquot;صحوة ضمير كافة الكتل النيابية ليبتعدوا عن الحسابات الشخصية الضيقة ويقوموا بواجبهم الدستوري الملزم بانتخاب رئيس للجمهورية بعيدا عن المقاطعة والتعطيلquot;.

وطالب quot;التجدد للوطنquot; الحكومة ومصرف لبنان والمصارف quot;بعد مرور اربع سنوات منذ نشوء أزمة الودائع، باعتماد اعلام شفاف تجاه المودعين وإبلاغهم بمصير ودائعهمquot;، داعيا quot;الحكومة ومصرف لبنان والمصارف معا،nbsp;الى وضع خطة زمنية واضحة لإستعادة الحقوق المذكورة بعيداnbsp;عن العموميات والصمت والاستهتار لحقوق يصونها القانون ولا تموت مع التقادمquot;.

ورأى أن quot;أزمة النزوح السوري في لبنان ترقى إلى مرتبة الأمن القومي وتهدد وجوديًا كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعيةquot;، معتبرا أنه quot;من دون المبادرة فورًا الى تنظيم عودة النازحين سيكون لبنان برمّته تحت خطر يهدد البلادquot;.

وإذ دعا الحكومة الى quot;ترتيب عودة النازحين وتأمين مستلزماتهاquot;، طالب quot;الجهات المانحة بمنح المساعدات المالية والعينية للنازحين السوريين في بلدهم تحفيزًا لعودتهم الطوعية والآمنة الى وطنهمquot;.

وأكد أن quot;على الحكومة ان تعالج وبسرعة، مسألة الموت السريري للادارات العامة وأن تتدارك الضرر الجسيم اللاحق بمصالح المواطنين جراء ذلكquot;، مشددا على quot;عودة مرافق الدولة إلى القيام بواجباتها وتأمين الخدمات الأساسيّةquot;.

ودعا الى quot;وضع خطة عاجلة تعزّز واردات الدولة وترفد الخزينة بما يوفّر إستدامة عمل الإدارة وبما ينصف الموظفين في ملاكات الدولة بما يتلاءم مع الامكانات المتاحةquot;.

وأخيرا، ناشد quot;التجدد للوطنquot; الاطراف كافة quot;توفير المناخات المطلوبة لتأمين موسم صيف واعد يتيح للقطاعات الانتاجية استقطاب أكبر عدد من السواح بما ينشّط الدورة الاقتصاديّة، ويضخ عملة صعبة لبنان بأمس الحاجة اليها في هذه الظروف العصيبة التي يمر بهاquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ===========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى