.تكنولوجيالابتوب

الصين تستعد لتقديم الإنترنت في الفضاء لمنافسة مشروع Starlink من إيلون ماسك

الصين تستعد لتقديم الإنترنت في الفضاء لمنافسة مشروع Starlink من إيلون ماسك

Longjiang 3 هي من أفكار الباحثين في معهد هاربين للتكنولوجيا. يسمح تصميمه باختبار قدرات الاتصال عالية السرعة ، وهو جانب مهم في تكنولوجيا الأقمار الصناعية الحديثة.

ليست وكالة الفضاء الصينية وحدها هي التي تستثمر في تكنولوجيا الأقمار الصناعية على شكل لوحة. كما أعلنت شركة GalaxySpace ، وهي شركة أقمار صناعية خاصة مقرها بكين ، أنها ستطلق شبكة أقمار صناعية خاصة بها بهذه الطريقة في الأشهر المقبلة. وفقًا لـ Yang Qiaolong ، أحد مصممي GalaxySpace ، يسمح شكل اللوحة بالنشر الفعال للعديد من الأقمار الصناعية من عملية إطلاق واحدة.
لكن اهتمام الصين بالفضاء لا يتوقف عند هذا الحد. كشفت إدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA) عن خطط لنشر مجموعة ضخمة من أقمار الإنترنت ، تُعرف باسم Guowang ، أو الشبكة الوطنية. تتكون Guowang من حوالي 13000 قمر صناعي في مدار أرضي منخفض ، وهي رد الصين على مشروع Starlink التابع لشركة SpaceX.

يعد إطلاق هذه الكوكبة الضخمة جزءًا من خطط الصين الطموحة لتصبح القوة الفضائية الرائدة في العالم. تخطط CNSA للقيام بمهام مأهولة إلى القمر حوالي عام 2030 ، ولاحقًا إلى المريخ.

تتقدم الصين بثبات في غزو الفضاء. إن تجربة الأقمار الصناعية على شكل لوحة والتخطيط لكوكبة الإنترنت الضخمة هي علامات واضحة على بلد لا يتكيف مع تقنيات الفضاء الحالية فحسب ، بل يسعى أيضًا للابتكار والريادة في هذا المجال. هذا الجهد المستمر من قبل الصين لديه القدرة على إعادة تعريف عصر الفضاء لعقود قادمة.

– مزيد من المعلومات gov.cn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى