.اخبار للسيدات

كيف تحرقين 500 كالوري في نصف ساعة فقط ؟

تحتاجين إلى نشاط بدني عالي بعد تناول وجبه بها سعرات حرارية عالية ، تعرفي معنا على بعض التمارين الرياضية للتخلُص من 500 كالوري في نصف ساعة فقط.

  1. الجري : الجري بسرعة ثابتة لا تقل عن 12 كيلو مترًا/الساعة لمدة 30 دقيقة، مع التوقف لمدة 30 ثانية كل فترة لالتقاط أنفاسك ومعاودة الجري مرة أخرى يفقدك 500 كالوري فى نصف ساعة.
  2. السباحة : هي أفضل الخيارات إن كنتِ تعانين من مشكلات في الركبة أو المفاصل ولا تستطيعين ممارسة التمارين الرياضية المختلفة في صالة الألعاب الرياضية. السباحة لمدة 30 دقيقة يمكنها أن تخلُصك من ما يقرب من 500 سعر حراري بشرط عدم أخذ فترات راحة كثيرة طيلة هذه المدة.
  3. تمارين الأثقال : من أكثر التمارين التي تساعد في حرق السعرات الحرارية رفع الأثقال المختلفة المناسبة لمدى قدرتك والكتلة العضلية في جسمك، لذا تمارين الأثقال تحديدًا لا يمكنك القيام بها إلا بعد استشارة المتخصص في هذا الأمر داخل الجيم أو خارجه. لكن مبدئيًا يمكنك استخدام الأثقال الخفيفة في أثناء القيام بالتمارين المعتادة، مثل: الاسكوات والبلانك والضغط وغيرها، فاستخدام الأثقال مع التمارين لمدة 30 دقيقة متواصلة يزيد من معدل الحرق، ليصل إلى 500 سعر حراري في حالة اللعب المتواصل.
  4. تمارين التدريب الفتري : هي التمارين المعتمدة على رفع معدل ضربات القلب وخفضها بطريقة ممنهجة ومتتالية، عند القيام بتمارين يزيد من ضربات قلبك كثيرًا كالجري، يليه تمرين معتدل أو منخفض مثل تمرين الكرانش في البطن، يليه مباشرةً تمرين الجري وهكذا، تزيد زيادة سرعة حرق الدهون في الجسم أكثر من المعتاد.
  5. الرقص : إذا كنتِ تملين القيام بالتمارين الرياضية فبالتأكيد ستحبين الرقص، وسيلة ممتعة وفعالة لحرق السعرات الحرارية، 30 دقيقة متواصلة من الرقص شعبي أو البلدي أو الزومبا أو التانجو يمكنها حرق ما يقرب من 500 سعر حراري، المهم عدم التوقف أو الحصول على راحة، ويجب الاعتماد على أنواع الرقص سريعة الحركة كالأمثلة السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى