السياسية

لقاء تشاورياً في إتحاد بلديات جبيل بحث إقفال الدوائر في جبيل وكسروان

موقع جبيل الاقوى؛بالصور – ريتا بشارة

لقاء تشاورياً في إتحاد بلديات جبيل بحث إقفال الدوائر في جبيل وكسروان

أقامت رابطة مختاري قضاء جبيل لقاءً تشاورياً في مركز إتحاد البلديات من أجل بحث موضوع الدوائر العقارية في قضاءي جبيل وكسروان، شارك فيه الخوري جوزيف زيادة ممثلاً راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، النائبين زياد الحواط وسيمون أبي رميا، المحامي جورج يوسف زغيب ممثلاً النائب ندى البستاني، المحامي عماد الخازن ممثلاً النائب فريد الخازن، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيس الرابطة ميشال جبران، نائب رئيس إتحاد البلديات خالد صدقة،قدمت اللقاء الاعلامية ريتا بشارة وحشد من رؤساء البلديات ومخاتير والفعاليات السياسية والحزبية.

بعد النشيد الوطني، وكلمة عرّيفة الإحتفال الإعلامية ريتا بشارة، قال جبران : نرحّب بكم جميعاً في هذا اللقاء الذي اردناه جامعاً من اجل التداول في شأن يهم المواطنين كافة في منطقتي كسرون – الفتوح وجبيل الى اي فئة انتموا، فالموضوع الذي نحن في صدده ليس موضوعاً سياسياً. انه موضوع خدماتي يتصل بمصالح الناس في هاتين المنطقتين. انه موضوع استمرار اقفال الدوائر العقارية في كل من جونيه وجبيل وما يرتبه ذلك من إضرار بمصالح الناس جراء تأخير انجاز معاملاتهم الملحة وعرقلة الحركة العقارية بما ينعكس سلباً على الدورة الاقتصادية علماً ان اعادة فتح هذه الدوائر تغذي خزينة الدولة بعائدات مالية وفيرة لا اعتقد ان احداً من الحاضرين هنا هو فوق سقف القانون الجميع تحت سقف القانون والا لما توافقوا على اللقاء في هذا المكان لرفع الصوت والمطالبة بحل سريع لهذه القضية. اننا نعول على نواب المنطقتين وجميع الفعاليات كي يكثفوا التحرك ويمارسوا المزيد من الضغط لحمل المعنيين على اتخاذ الاجراءات المؤدية الى اعادة الحياة للدوائر العقارية في جونيه وجبيل
.
بعدها تحدث النواب عن الخطوات التي تمّ إتخاذها في سبيل فتح الدوائر وتسهيل معاملات المواطنين.

كما كانت مداخلة لعدد من رؤساء البلديات والمخاتير شرحوا فيها معاناتهم لجهة إقفال الدوائر وما يستتبع ذلك من إضرار بمصالح المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى