اخبار للسيدات

كيف أفتح شهية طفلي

الحفاظ على وجبة الإفطار

تعمل وجبة الافطار علي تحديد شهية الطفل طول اليوم ، حيث إنّها تحفزعملية الأيض وتزيد من شهيته طوال اليوم.

مراقبة مستويات الحديد 

من أهم أسباب فقدان شهية الأطفال نقص مستوى الحديد ، حيث تشير بعض التقارير والدراسات أنّ طفلاً من بين ثمانية أطفال على الأقل يميل إلى الإصابة تناول الأطعمة الغنية بالحديد كالسبانخ، والبيض، والعدس، بجانب الأطعمة الغنية بفيتامين ج التي تساعد على زيادة امتصاص الحديد .

التزام مواعيد الوجبات

لا ينصح  بتناول الوجبات الخفيفة قبل ساعة من وقت الوجبة الرئيسية حتى لا تعمل علي تقليل شهية الطفل و تقلّ كمية الطعام التي يتناولها الطفل، حيث إنّ هضم الطعام يستغرق من ساعتين إلى أربعة قبل الشعور بالجوع مرةً أخرى.

تقديم وجبات مفضلة

يتردّد الأطفال غالباً في قبول مذاق الأطعمة الجديدة وقوامها، لذلك يجب إعداد الأطعمة التي يرغبون بتناولها ويحبون مذاقها، لأن الأطفال غالباً يترددون في قبول مذاق الأطعمة الجديدة وقوامها، لذلك مّا يؤدي إلى تناول المزيد منها.

تشجيع الأطفال علي ممارسة الرياضة

 تساعد ممارسة الانشطة الرياضية  على زيادة الشهية لدى الأطفال وتحسين وظائف أعضاء الجسم، لذلك يجب أن لعب الأطفال 3 ساعات يومية بعيداً عن الاجهزة الاكترونية.

عدم تناول السوائل قبل ميعاد الوجبة 

إن شرب كميات كبيرة من السوائل قبل الوجبة يقلل من عصارة المعدة التي يفرزها الجهاز الهضمي قبل وجبات الطعام وينقلها إلى المعدة من أجل فتح الشهية والتهيئة للهضم، ويؤدى ايضا شرب السوائل إلى  ضعف الشهية وانتفاخ البطن ، كما أنّ شرب المشروبات الباردة بكثرة بعد الوجبات يؤدي إلى ضعف الشهية بسبب بطء الدورة الدموية حول المعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى